اعلان

سفير السعودية بواشنطن: إيران تهدد الأمن الدولي

كتب : وكالات

قال السفير السعودي في واشنطن إن قطر تمول الإرهاب، وإيران تمارسه مهددة الأمن الدولي، بينما تقف السعودية مع أميركا وحلفائها في الصف الأول في الحرب على الإرهاب.

تستمر الأزمة بين بعض دول الخليج ومصر من جهة وقطر من جهة أخرى في الاستئثار باهتمام الصحافة العالمية، وخصوصًا الأميركية. وفي هذا الإطار، حاورت "واشنطن بوست" الأميركية الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز، السفير السعودي في العاصمة الأميركية واشنطن، الذي قال: "سياسات قطر تهدد أمننا الوطني، خصوصًا حين يتدخل القطريون في سياستنا الداخلية، ويدعمون المتطرفين، فقد دعموا في سورية جماعات تنتمي إلى القاعدة كما دعموا ميليشيات إرهابية [الشيعية] في العراق". وأعرب عن أمله في أن "توقف قطر تمويلها التطرف".

وبشأن ما يتردد عن عائلات سعودية تدعم متطرفين في سورية، أكد الأمير خالد أن المملكة العربية السعودية تقف في الصف الأول في الحرب على الارهاب، "وربما هناك أفراد من بلدان مختلفة عديدة يدعمون الإرهاب، لكن المشكلة في قطر ان الحكومة القطرية هي من يمول الإرهاب".

وعن الوضع السوري، رأى أن ثمة جماعات معتدلة في المعارضة السورية، كالجيش السوري الحر، "وكثيرون في سورية يريدون التحرر من دكتاتورية بشار الأسد، ونحن نسعى مع حلفائنا إلى تحقيق الاستقرار في سورية"، آملًا برحيل الأسد سريعًا، "فقد قتل أكثر من 500 ألف سوري، ونحن نعمل مع الولايات المتحدة لإنهاء المشكلة السورية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير خارجية إسبانيا: لن نسمح للسفن التي تحمل أسلحة لإسرائيل بـ الرسو في موانينا