اعلان

121 خط الكهرباء الساخن.. "محدش بيرد عليه"

في ظل ارتفاع درجات حرارة الصيف، يزداد الطلب على الكهرباء بصورة كبيرة، ويبدأ انقطاع الكهرباء في كثير من القري والمناطق بالمحافظات، ولكن يبقى السؤال كيف تتعامل الكهرباء مع شكاوي الانقطاعات المتكررة؟

يجيب أحد المصادر داخل وزارة الكهرباء، أن التعامل مع شكاوى انقطاع التيار تتم من خلال مركز التحكم بمدينة نصر، وخدمة الخط الساخن 121، حيث أوضح المصدر أن كل شركة من شركات التوزيع الـ 9 على مستوى الجمهورية، بها مركز لخدمة 121، للتعامل مع مشاكل العملاء سواء كانت فنية أو تجارية، لافتًا إلى أن كل شركة سابقًا كان لها كول سنتر خاص بها مباشرةً، بينما الآن يعتمدون على موظفين من شركة إكسيد المملوكة للمصرية للاتصالات وهي شركة محترفة في الإجابة على استفسارات العملاء.

رصد بعض شكاوى المواطنين

تحدث أحد الأهالي بمدينة أبو المطامير التابعة لمحافظة البحيرة، بغضب شديد قائلًا:"الكهرباء بتقطع بشكل مستمر، وبنتصل بالخط الساخن ومعظم الأوقات محدش بيرد علينا".

فيما قال آخر: "ذات يوم انقطعت الكهرباء في الصباح الباكر، وقمت بالاتصال بالخط الساخن لمدة تزيد عن 3 مرات، ولكن لا جديد في كل اتصال، حيث يرد الموظف بـ"إن شاء الله" الكهرباء ستصل في أقرب وقت، ولكن دون جدوى!.

14 ألف شكوى يوميًا

فيما قال أحد المسؤولين عن خدمة عملاء 121، إن عدد الشكاوى التي يتلقاها جميع فريق العمل يوميًا، يصل في المتوسط إلى 14 ألف شكوى، تنجح الخدمة في توفير الرد على 95% منها، موضحًا أن الإدارات الهندسية لا تكتفي بالرد على العميل بأن العطل انتهى، بل نعاود الاتصال بالمواطن صاحب الشكوى للتأكد من عودة التيار إليه.

وأكد أنه يتم تسجيل كل البلاغات حتى وإن كانت مكررة، موضحًا أن العمل بالمركز على مدار الـ 24 ساعة وعدد العمال في مركز الخط الساخن 30 موظف، مضيفًا أنه خلال الأسبوعين الماضيين فقط تلقى الخط الساخن بالكهرباء 58 ألف مكالمة ما بين معاكسات أو مكالمات أطفال أو صامتة أو خاطئة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً