اعلان

"قبرص" تشكو من عدم دفع السائح للغرامات المرورية

دعا مسئول قبرصي إلى تغيير السياسات لحمل السائحين على دفع الغرامات المرورية المستحقة عليهم قبل مغادرة الجزيرة على ضوء أنه لا يتم تسديد آلاف الغرامات نتيجة لنقص المراجعة.

و قال يانيس كاروسوس عمدة منتجع أيا نابا الشهير بأقصى شرق الساحل الجنوبي لقبرص للإذاعة العامة، إن العديد من السياح وأغلبهم من الشباب يقومون بتأجير الدراجات البخارية أو الدراجات الرباعية ولا يلتزمون بإشارات المرور ويقودون تحت تأثير الكحول أو يسيرون برعونة دون أي تبصير بالعواقب حيث يعرضون سلامة المشاة للخطر الأمر الذي يتمخض عنه وقوع حوادث.

وأضاف أنه عندما يتم القبض على مرتكبي هذه المخالفات يفشلون في دفعها قبل المغادرة، مما يؤدي إلى ترك آلاف الغرامات غير مدفوعة كل عام لأنه لا يوجد نظام مراقبة دقيق، مشيرا إلى أنه في منطقة فاماجوستا وحدها كان هناك ثلاثة آلاف مخالفة مرورية غير مدفوعة العام الماضي.

واقترح كاروسوس ضرورة تسجيل بيانات السائحين المؤجرين للعربات لدى أجهزة الشرطة ومجالس البلديات حتى يمكن تعقبهم لدفع الغرامة.

وأشارت صحيفة "سايبروس ميل" القبرصية على الإنترنت، بأن الاتحاد الأوروبي طبق مؤخرا توجيهات يحذر فيها أولئك الذين يرتكبون مخالفات مرورية بأنهم سيدفعون الغرامات في بلدانهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر