اعلان

تقنية جديدة تقرأ إشارات المخ وتحولها إلى حركة

كشفت شركة “Neurable” عن تقنية جديدة، تقرأ إشارات المخ العصبية وتحولها لأفعال يمكن تنفيذها، وأوامر يمكن إرسالها وتوجيهها لاسلكيًا للأشياء، وفقًا لما جاء على موقع “ڤينتشر بيت” التقني.

وقال مؤسس الشركة، رمسيس ألكايد، إن “التقنية الجديدة يمكن توظيفها في عمليات التحكم في الأشياء عن بعد، وأبرز تطبيقاتها في الواقع الافتراضي من حيث التحكم في كل ما يراه المستخدم داخل نظاراته، دون أن يرفع يديه”.

وطورت الشركة من تقنيتها، وصنعت جهازًا يقرأ إشارات المخ، وأرفقته بنظام “إتش تي سي” الافتراضي ، حيث تم تزويد النظارة بتقنية لتتبع حركة العين، وإمكانية التجول داخل العوالم الافتراضية عبر حركة عيونهم.

وتتيح النظارة للمستخدم وضعين للاستخدام، الأول يعتمد بشكل رئيس على أفكارك وما يركز عليه عقلك، أما الوضع الثاني يتيح استخدام إشارات المخ بالتوازي مع استخدام حركة العين.

ويعتمد الجهاز في تدريب نظامه على فهم إشارات مخك العصبية، فيُظهر لك مجموعة من العناصر التي تطلب منك التركيز عليها، ويبدأ في مطالبتك بالتفكير في أوامر معينة على عنصر بعينه كي يتحقق، فبمجرد تفكيرك فيه يبدأ مخك بإطلاق إشارات عصبية ويبدأ الجهاز في التقاطها وترجمتها وفهمك أكثر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً