اعلان

خريطة الحرائق خلال 72 ساعة.. الجيزة والقليوبية والقاهرة تحصد النصيب الأكبر

كتب : هند سلام

لا يزال مسلسل الحرائق يسيطر على المشهد في محافظات عدة، ما بين حرائق في منازل أو محال أو مصانع، أو غيرها، وتقوم قوات الحماية المدنية بجهد كبير لإخماد تلك الحرائق، ولكن يبقى غياب الاشتراطات اللازمة لتلافي تلك الحرائق هو كلمة السر.

وفي سياق التقرير التالي يرصد "أهل مصر" أبرز تلك الحرائق وأغلبها تركز في محافظتي القاهرة والجيزة.

شبرامنت

نجح رجال الحماية المدنية في محافظة الجيزة، في إخماد حريق ضخم شب داخل مخزن مستلزمات تصنيع سجائر " فل" على مساحة 2000 متر بشبرامنت، وانتقلت سيارات الإطفاء وتمت السيطرة على النيران المشتعلة بالمكان بدون وقوع إصابات.

البداية كانت بتلقي غرفة عمليات نجدة الجيزة، بلاغًا يفيد بنشوب حريق فى داخل مخزن سجائر، وأمر مدير أمن الجيزة بإرسال 10 سيارات إطفاء برئاسة اللواء هانى سعيد مدير الحماية المدنية، والمقدم أحمد غانم مدير قطاع إطفاء جنوب الجيزة؛ وتم فرض كردون أمنى وتمت محاصرة النيران ومنع خطر الامتداد وتمت عملية إخماد الحريق.

منطقة طره

استطاعت قوات الحماية المدنية بالقاهرة من السيطرة على حريق بمركب مكون من 3 طوابق بكورنيش النيل بمنطقة طره التابعة لقطاع جنوب القاهرة.

وقد ورد بلاغ لغرفه عمليات الحماية المدنية بالقاهرة يفيد بنشوب حريق فى مركب على النيل كورنيش النيل بطره، وأمر اللواء علاء عبد الظاهر مساعد الوزير مدير الحماية المدنية بالقاهرة بانتقال ٤ سيارات اطفاء وخزان مياه استراتيجى ولنش إطفاء وتم محاصرة كرات اللهب، وتبين أن الحريق نشب فى الطابق الثالث على مساحة 65 متر ولم يسفر عن وقوع ضحايا أو إصابات.

نهر النيل بطره

نشب حريق بمركب في نهر النيل بطرة، وتم الدفع بسيارات الإطفاء لإخماد الحريق.

تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، بلاغًا يفيد بنشوب حريق بأحد المراكب بطرة، وعلى الفور أمر اللواء علاء عبدالظاهر، نائب مدير الحماية المدنية بالقاهرة، بالدفع بـ 3 سيارات إطفاء، وجارٍ إخماد الحرائق.

منطقة 6 أكتوبر

سيطرت قوات الحماية المدنية بالجيزة، على حريق شب داخل فندق بمنطقة السادس من أكتوبر، ولم ينتج عنه أي إصابات، وتم إخطار اللواء هشام العراقي، مدير الأمن بالواقعة.

وقد تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة، بلاغًا يفيد بنشوب حريق في أحد الفنادق بأكتوبر، وتم إرسال 3سيارات إطفاء، وتم إخماد الحريق دون وقوع إصابات.

منطقة الهرم

أصيب 5 أشخاص في انفجار أسطوانة غاز داخل شقة سكنية بالهرم.

وكان ضباط الحماية الحماية المدنية، تلقوا بلاغًا من غرفة النجدة، بنشوب حريق داخل شقة سكنية بالهرم بسبب انفجار أسطوانة غاز، ونتج عنها سقوط مصابين.

على الفور تواجدت سيارات الإطفاء، وتمكنت من محاصرة النيران والسيطرة على الحريق، التي أسفرت عن إصابة 5 أشخاص، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

"القليوبية"

سيطرت أجهزة الحماية المدنية بالقليوبية، على حريق شب في عربة قطار متجه من بنها إلي بورسعيد والإسماعيلية بمحطة قطارات بنها، وتم منع إمتداد الحريق لباقي اجزاء الجرار أو القطار.

وقد تلقى مدير أمن القليوبية إخطارا من رئيس مباحث القليوبية، بورود بلاغ بإشتعال النيران في جرار قطار رقم185 والمتجه من بنها الي بورسعيدوالاسماعيلية، وإنتقلت قوات الحماية المدنية وسيارات الإطفاء، وتم السيطرة علي الموقف وإطفاء الحريق دون خسائر في الارواح او إصابات،وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

"منطقة البدرشين"

لقي سائق مصرعه فى حريق داخل منزله بقرية دهشور بمنطقة البدرشين،وتمكنت قوات الحماية المدنية من إخماده.

كان قسم شرطة البدرشين، تلقى إخطارا من غرفة النجدة بنشوب حريق داخل منزل بقرية دهشور، وفي الحال تم إرسال سيارت إطفاء الحرائق، وتم محاصرة النيران لعدم امتدادها، وبالفحص تبين أن الحريق التهم المنزل وأسفر عنه وفاة نجل مالكة ويدعى محمد جمال،18 سنة، إثر سقوطه من أعلاه أثناء الحريق.

وأمر اللواء هشام العراقي مدير أمن الجيزة، بتحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتم العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

"المنوفية"

تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة المنوفية من السيطرة على حريق هائل شب في حظيرة ماشية بقرية زاوية رازين التابعة لمركز منوف.

وتم إخطار مدير أمن المنوفية ببلاغ يفيد بنشوب حريق بحظيرة ماشية بقرية زاوية رزين بالانتقال وقوات الحماية المدنية تبين نشوب حريق بحظيرة ماشية مشيدة بالأخشاب والبوص على مساحة 60 مترا، وتمكنت القوات من السيطرة على الحريق ومنع إمتداده، فيما لم ينج عن الحريق وثمة إصابات في عدد من الماشية المتواجده بالمكان وتم إخطار مديرية الطب البيطرى.

وبمناقشة الحادث مع صاحب الحظيرة وضح أنه أثناء قيامه بإشعال بعض الأخشاب بجوار الحظيرة لإعداد مشروب الشاى تطاير منها بعض الشرر أدى إلى حدوث الحريق ونفى الشبهه الجنائية تم التحفظ على محل الحريق وتكليف قسم الأدلة الجنائية بالفحص تحرر عن الواقعة المحضر رقم 3438 إداري مركز منوف لسنة 2017، كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحفي إسباني يكشف لـ«أهل مصر» المدرب الأقرب لخلافة تشافي في برشلونة.. وموقف فليك