اعلان

وزير النقل يتابع أعمال تنفيذ المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو

أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أن هناك تقدمًا كبيرًا في أعمال تنفيذ الجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لـ"عرفات"، بمحطة "هارون" المدرجة بالجزء الأول للمرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، مؤكدًا أن نسبة تنفيذ الأعمال المدنية للمحطة بلغت 98%، وأعمال التشطيبات بلغت نسبتها 65%، وكذلك أعمال السكة في المحطة والتي بلغت نسبة تنفيذها 95%، وأعمال الاتصالات والإشارات بالمحطة والتي بلغت نسبة تنفيذها 33%.

وأوضح الوزير، أن الجزء الأول من المرحلة الرابعة يمتد بطول 5.15 كم ويشتمل على (4) محطات نفقية، وهي: (هارون، هليوبوليس، ألف مسكن، ونادى الشمس) ومحطة علوية هي محطة النزهة.

وأكد أن هناك تقدمًا كبيرًا في تنفيذ الأعمال الإنشائية للجزء الأول من المرحلة الرابعة بنسبة إنجاز 80%، ‏وأعمال التشطيبات بنسبة 55%، ‏وجارى أعمال الاتصالات والإشارات والتحكم بنسبة 15%،‏ وجارٍ تنفيذ أعمال السكك الحديدية بنسبة 30%، لافتًا إلى أنه تم اختصار المدة الزمنية لتنفيذ المرحلة ومن المخطط افتتاحها للجمهور في الثلث الأخير من عام 2018.

وأكد وزير النقل، أهمية تنفيذ مشروعات مترو الأنفاق، نظرًا للدور الهام لمترو الأنفاق، في تخفيف الضغط المرورى على شوارع ومحاور القاهرة، كأحد أهم عناصر منظومة النقل الجماعي المنظم، حيث أن المستهدف أن تستوعب شبكة مترو الأنفاق بعد استكمال تنفيذها ما يقرب من 9 ملايين راكب يوميًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا (1-0) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | ضغط ليفربولي