اعلان

8 عروض لتطوير محالج القابضة للغزل والنسيج

تلقت "الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج"، التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، عروضا من 8 شركات ووكلاء شركات عالمية للمشاركة في تطوير محالج القطن التابعة لها، ومنها وكلاء شركات صينية وهندية وأمريكية وإيطالية وتركية.

وذكرت الوزارة، في بيان لها اليوم الأربعاء، أن ذلك يأتي في إطار قيام وزارة قطاع الأعمال العام بمتابعة مشروعات هيكلة وتحديث خطوط الإنتاج وخاصة في الشركات التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج.

وستقوم اللجنة الفنية المشكلة لهذا الغرض بفحص العروض وتقييم كل منها من الناحية الفنية، ويلي ذلك تقييم العروض المقبولة فنيا وفقا للإجراءات المتبعة في هذا الشأن.

ويشير ارتفاع عدد العروض المقدمة إلى الاهتمام من جانب العديد من الشركات بالتقدم لمشروعات التطوير في هذا القطاع.

كانت الشركة القابضة قد قامت بتاريخ أول يونيو2017 بالإعلان عن طرح مناقصة عامة بنظام المظاريف المغلقة لتوريد وتركيب ثلاث منظومات أتوماتيكية كاملة لحليج الأقطان الزهر بكافة مشتملاتها بمحالج الشركات التابعة لها، وذلك فى ضوء دراسة جدوى تطوير المحالج التى أعدها المكتب الاستشارى المكلف بإعداد دراسات هيكلة مالية وفنية لشركات حلج القطن وشركات الغزل والنسيج، والتى أظهرت أن المحالج لم تشهد ضخ استثمارات للتطوير منذ سنوات طويلة مما أدى إلى تدهور حالتها وضعف الإنتاجية وتدنى مستويات الجودة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل