اعلان

12 نصيحة لتنعيم كعب القدمين

تهتم المرأة بجسمها وأناقتها، وتسعين النساء دائما وراء الوصفات الطبيعية والخلطات التي تمنح بشرتهن التألق، والإهتمام بجمال القدمين أيضًا جزء لا يتجزأ من جمال المرأة، إليكي نصائح تساعدك على تنعيم القدمين:

-استخدام الزيوت الطبيعيّة التي تمنح رطوبةً عاليةً للبشرة، وملمسًا حريريًا للجلد، على رأسها زيت الزيتون الغنيّ بالعناصر الأساسيّة المغذية للجلد، وكذلك زيت جوز الهند، وزيت اللافندر.

-استخدام خليط الملح أو السكر مع كوبٍ واحدٍ من لبن الزبادي وزيت الأطفال، وذلك بدهن المزيج الناتج عن خلط هذه المكوّنات على القدمين بشكلٍ يوميّ، وبمعدّل خمسة عشرة دقيقة، مدّةً لا تقلّ عن أسبوعٍ واحدٍ.

-تقشير المنطقة بحجر الخفاف اللتخلّص من الخلايا الميتة، وتجديد الجلد.

- هناك العديد من الكريمات الطبية الخاصّة بعلاج هذه المُشكلة، إلى جانبها العديد من أنواع المبارد الخاصة بنحت المنطقة الخشنة وإعادة تنعيم الجلد.

- استخدام ما يُسمى بالـ (Scrub) لصنفرة القدم بشكلٍ يوميّ، ويفضّل الطبيعيّ منه، وذلك بوضع أربعة ملاعق كبيرة من الملح أو السكر مع زيت اللوز الحلو، وفركه على المنطقة المصابة مدّة عشر دقائق، ثمّ غسله وترطيبه وارتداء جوارب قطنيةٍ مريحةٍ.

-خليط البطاطا المهروسة مع العسل وزيت الزيتون، ودهنه على القدمين مدّةً لا تقلّ عن خمس عشرة دقيقة.

-خليط صودا الخبز مع الملح الإنجليزي، مع أحد أنواع الزيوت العطرية، بحيث يتمّ مزج هذه المركبات مع بعضها البعض ودهن المزيج على القدمين بشكلٍ يوميّ للتخلّص من طبقات خلايا الجلد الميتة.

-ارتداء الجوارب القطنية القصيرة بعد دهن الزيوت المرطبة.

-عدم تغسيل القدمين بمياهٍ ساخنةٍ جدًا.

-نقع القدمين في الحليب لضمان ترطيبهما.

-تجفيف القدمين جيدًا قبل ارتداء الجوارب.

-تغطيس القدمين في الماء الفاتر مدّة خمس عشرة دقيقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة