اعلان

رئيس الوزراء: الموقف من برنامج الإصلاح الاقتصادي إيجابي والبرنامج مصري مائة في المائة

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم: إن لقاءه مع الدكتور حازم الببلاوي ممثل مصر في صندوق النقد الدولي كان لمناقشة الموقف بالنسبة للإجراءات الاقتصادية، التي اتخذتها الدولة في المرحلة الأخيرة ورؤية للصندوق لها.. واصفًا الموقف من برنامج الإصلاح الاقتصادي بالإيجابي، خاصة أن البرنامج مصري 100%.

وأضاف ئيس الوزراء، في تصريحات له عقب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء، أنه تم الانتهاء من إجراء التعديلات على اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار.. مشيرًا إلى أنه سيتم إرسالها إلى مجلس الدولة ومناقشة الصيغة النهائية خلال اجتماع مجلس الوزراء المقبل.

وحول الزيادة السكانية قال رئيس الوزراء: إن هناك استراتيجية للسكان أعدتها وزارة الصحة، ونعمل على خفض نسبة المواليد في المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى أن أكبر تحد يواجه الدولة هي الزيادة السكانية، وبدأنا في تنفيذها.

وقال رئيس مجلس الوزراء: إن هناك استراتيجية للسكان أعدتها وزارة الصحة، ونعمل علي مواجهة الزيادة السكانية وتأثيرها الكبير، لأنه مهما تحقق من معدلات نمو وزيادة في الإيرادات وتحسين مستوي المعيشة، سيقابلها صعوبة نتيجة الزيادة الكبيرة في عدد السكان.. مشيرًا إلى أن هذه الزيادة وتحديدًا في منطقة الدلتا تعد تحديًا كبيرًا، حيث يتبع هذه الزيادة التآكل في الأراضي الزراعية ونقص القدرة علي إنتاج المواد الغذائية المطلوبة، وهناك تعد على الأراضي بسبب الزيادة السكانية، حيث تقوم الدولة باتخاذ إجراءات حاليًا لمواجهة التعديات.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة استعدت لعيد الأضحين وهناك تعاقدات علي توفير لحوم الأضاحي.. مشيرًا إلى الاستقرار الذي تشهده الأسواق وتوافر السلع التموينية، وأن هناك طرحًا لكميات أكبر قبل حلول عيد الأضحي المبارك بفترة مناسبة.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء أن الحملات الخاصة بإزالة التعدي على الأراضي، وهناك نتائج إيجابية خلال الشهرين الماضيين والحملات مستمرة ولن تتوقف، وهناك توجيه إلى المحافظين للاستمرار في الحملات.. مؤكدًا أن أراضي الدولة تعني أنها أراضي الشعب المصري.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن الحكومة تعمل على الأصول غير المستغلة، وهناك لجنة شكلت منذ عام ونصف، للعمل عليها مشيرًا إلى ان هناك أصولًا كثيرة ممكن أن تستغل، ونحقق بها عائدات، ونعيد بها هيكلة الشركات ونزيل بها التشابكات، في وقت هناك توجيهات للسيد الرئيس منذ فترة في هذا الشأن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أونروا: لن نخلي مواقعنا في غزة وسنحافظ على وجودنا في رفح الفلسطينية لأطول فترة