اعلان

نقيب التمريض: مشروع قانون تجديد مزاولة المهنة ينتظر مجلس النواب

قالت الدكتورة كوثر محمود مساعد وزير الصحة لشئون التمريض ونقيب التمريض، إن مؤتمر اليوم يأتي لعرض الخطة الاستراتيجية لتطوير منظومة التمريض في مصر، إضافة إلى عرض قانون مزاولة المهنة وآليات تحديثه.

وأضافت مساعد وزير الصحة لشئون التمريض، في تصريح لـ"أهل مصر"، أنه سيتم عرض عددا من البنود المستحدثة في مشروع قانون للتمريض، سيتم عرضه على مجلس النواب في دور الانعقاد الثالث، وأن أهم المواد المطروحة في القانون هي تجديد ترخيص مزاولة المهنة كل خمس سنوات، من خلال خطة عمل شاملة تقوم على أساس تطوير الفرد العامل بحضور عدد من اللقاءات والندوات والدورات التدريبية المستمرة، يتم على إثرها تجديد رخصة مزاولة المهنة.

وأشارت إلى أن هناك مادة في القانون تتيح لنقابة التمريض، حق الضبطية القضائية على المستشفيات الخاصة، لمنع تشغيل غير المؤهلين من غير خريجي المعاهد الفنية ومدارس التمريض الحكومية المعتمدة، في مجال التمريض، كذلك تحديد نسبة العمالة الأجنبية في مصر بما لا يتجاوز 10% من طاقة العمل، وبترخيص سنوي.

يذكر أن مؤتمرًا بعنوان "تطوير منظومة التمريض بمصر"، تعقده النقابة العامة للتمريض، اليوم الخميس، تحت رعاية الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، ويستهدف مناقشة آليات تطوير القطاع ودعم التمريض للوصول به إلى مستوى مثالى بحضور 50 خبيرًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً