اعلان

تفاصيل لقاء وزير الكهرباء بوفد شركتي طاقة لبحث تعزيز التعاون

استقبل مساء أمس الأربعاء، الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وفد تحالف شركتى EDRA وأوراسكوم، وذلك لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للاستثمار على أرض مصر.

وأكد الدكتور شاكر، خلال اللقاء أن مصر اتخذت العدید من المبادرات خلال السنوات القلیلة الماضیة للتحول فى الطاقة من أجل تعزیز وفتح الأسواق أمام استثمارات القطاع الخاص في مجال الطاقة التقلیدية والمتجددة، كفاءة الطاقة، الشبكات الذكیة والربط الكهربائى، فضلًا عن تعزیز الشفافیة وتطبیق نظام الحوكمة.

وأشاد وفدى شركة EDRA وشركة أوراسكوم بما تم من إنجازات في قطاع الكهرباء والطاقة المصرى والاهتمام الذى يوليه للتطوير فى كافة القطاعات، كما أعرب عن تقديره أيضًا للإمكانيات الهائلة التى تمتلكها مصر والتى تؤهلها لتكون مركز إقليمى للطاقة.

كما أشادوا بالتعاون المثمر والبناء مع قطاع الكهرباء ممثلًا فى الشركة القابضة لكهرباء مصر مشيرًا إلى التعاون القائم بينهما، ورغبة الشركة فى زيادة الإستثمارات فى مصر خلال الفترة القادمة.

وتم استعراض إمكانيات EDRA للعمل فى مختلف مجالات الطاقة سواء التقليدية أو المتجددة وخاصة الشمسية، وكذلك تحسين كفاءة الطاقة، وتبادل الخبرات للتعرف على احدث التكنولوجيات.

وتم خلال اللقاء استعراض ما يقوم به القطاع لتطوير شبكات النقل والتوزيع والتحكمات.

وأوضح شاكر أن القطاع يرحب بالأفكار الجديدة وطلب تقديم مقترح يتضمن عدد من المشروعات الريادية القابلة للتطبيق لتحقيق الإستفادة لكل من قطاع الكهرباء وEDRA، موجها بالتنسيق لبحث آليات التعاون بينهما، وأبدى الوزير فى نهاية اللقاء رغبة القطاع فى الاستفادة من التكنولوجيات المتاحة لدى EDRA، مشيرًا أنه سيتم تذليل كفاة العقبات لدعم وتعزيز التعاون بين الجانبين.

يأتي هذا فى إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتنفيذ مشروعاته وتطوير القطاعات المختلفة من نقل وإنتاج وتوزيع طبقًا لأحدث التكنولوجيات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة