اعلان

إنشاء مشاريع صرف صحي ومحطات مياه بـ236 مليون جنيه ببلقاس

وضع اللواء أحمد رأفت رئيس مركز ومدينة بلقاس بمحافظة الدقهلية، اليوم، حجر الأساس للبدء في مشروع تطوير محطة مياه الشرب بقرية بسنديلة، لتصل إلى 5000 متر مكعب بدلا من 2500 متر مكعب وتتولى عملية التطوير الهيئة القومية لمياه الشرب.

وقال رأفت إن مساحة المحطة تسمح بإنشاء محطتين مياه لخدمة الوحدة المحلية بسنديلة وتوابعها من القرى بتكلفة 60 مليون جنيه كمرحلة أولى للإنشاء وبعدها سيتم إنشاء محطة أخرى بنفس المكان وبنفس كمية المياه ونفس التكلفة أيضا لخدمة الوحدة المحلية بالجزاير وتوابعها من القرى. وأشار رئيس مجلس المدينة إلى أنه سيتم الإنشاء خلال مدة أقصاها 60 يوما من الآن.

كما قام اللواء أحمد رأفت بالمرور على أعمال الصرف الصحى بالمدينة والتى تشمل 15 منطقة بتكلفة 116 مليون جنيه، وأعلن الانتهاء من هذه الأعمال خلال 18 شهرا، مشيًرا إلى أنه تم بدء المشروع بثلاث مناطق بالمدينة وهم:"عزبة هجرس، ومنطقة أبوعماشة، وأرض مراد المسيرى" وتم تنفيذهم بنسبة 10% من الأعمال.

كما أكد على أنه سيتم ربط هذه الخطوط بمحطة الرفع القديمة ووجه بضرورة سرعة الانتهاء من الحفر والردم والتسوية للشوارع فور الانتهاء من الأعمال.

كما قام رئيس المدينة بالمرور على محطة مياه الشرب بقريه الشوامى، اليوم الخميس، وأعلن عن البدء فى مشروع إنشاء وتطوير المحطه من جانب الهيئة القومية للتصنيع لتصل إلى 5000 متر مكعب بدلا من 2500 متر مكعب.

وقال رأفت، إنه تبين أن مساحة المحطة تسمح بإنشاء محطتين مياه لتخدم الوحدة المحليه بالشوامى لتصل إلى 1000 متر مكعب مياة يوميا لتخدم القرية وتوابعها من القرى بتكلفة 60 مليون جنيه محطات فائقة الترشيح، مؤكدًا على عمل المعاينة من اللجنة المختصة بحضور أحمد ماهر مدير المتابعة ومحمود طلبة وكيل الإدارة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد و بايرن ميونخ (0-0) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) ضغط من الريال