اعلان

تعرف على أخطر 5 طائرات حربية روسية

كتب : وكالات

تمتلك روسيا طائرات حربية تشكل خطرا على العالم حسب مصادر إعلامية غربية.

وبحسب تقرير نشرته وسائل إعلام أمريكية تضم قائمة المقاتلات الروسية التي يخشاها الغرب الطائرات التالية:

اصطلح حلف شمال الأطلسي على تسمية هذه المقاتلة المتعددة المهام بـ"فلانكر".

تتواجد مقاتلات "سو-27" في أنحاء العالم كافة. خصصت "سو-27" لتحقيق التفوق في الجو. يبلغ مداها المُجدي 750 كيلومترا وهي قادرة على التقدم على مقاتلات "إف-16" و"إفأ-18" الأمريكية.

تتمتع هذه المقاتلة الصغيرة نسبيًا بقدرة غير عادية على المناورة وتحمُّل أعباء الدوران السريع في الجو. تحتوي على 7 نقاط تعليق تحت الجناح لحمل صواريخ وقنابل يتجاوز وزنها الإجمالي 2 طنّ.

تنتمي إلى الجيل 4++ من المقاتلات. لا يقل مداها المُجدي عن 1600 كيلومتر. تستطيع تتبُّع 30 هدفا وضرب 8 أهداف في آن واحد. تتميز بالذكاء الاصطناعي. تتسلح بالصواريخ الموجهة والقنابل والمدفع.

تنتمي إلى الجيل الخامس من المقاتلات. تستطيع استخدام سرعة تزيد على 2600 كيلومتر في الساعة. تعتبر أفضل طائرة مقاتلة في العالم. لا تحتاج إلى حارق لاحق لتحقيق سرعة تفوق سرعة الصوت. تتمتع بقدرة كبيرة على التخفي. صُنعت من مواد مركبة ما يتيح زيادة السرعة وتعزيز القدرة على المناورة وحمل المزيد من الأسلحة.

خصصت قاذفة القنابل والصواريخ الاستراتيجية هذه التي يسميها حلف شمال الأطلسي بـ"بلاكجاك" لتدمير الأهداف الهامة في المناطق البعيدة بواسطة السلاح النووي والأسلحة التقليدية. تعتبر طائرة سريعة جدا في مضمار قاذفات القنابل. تفوق كفاءةً نظيراتها الغربية. يبلغ مداها 7300 كيلومتر. روسيا هي الدولة الوحيدة التي تمتلك هذه الطائرات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً