اعلان
اعلان

المقدسيون يصلون الجمعة في حي الشيخ جراح تضامنا مع عائلة مهددة بإخلاء منزلها

كتب : وكالات

دعت لجنة الدفاع عن حي الشيخ جراح بالقدس، أهالي المدينة إلى إقامة صلاة الجمعة في الشارع الرئيسي أمام منزل المواطن أيوب شماسنة المهدد بالإخلاء لحساب مستوطنين يهود.

وقالت اللجنة في بيان اليوم، إن الدعوة تأتي تضامنا مع العائلة ورفضًا للقرار الجائر بإخلاء منزلها. مضيفة أن المشاركة في الصلاة والوقفة التضامنية مع العائلة هي بمثابة دعم لأهالي حي الشيخ جراح وعموم المواطنين المقدسيين المهددين بإخلاء منازلهم.

وكانت محكمة الاحتلال ادعت عام 1988 أن عددا من المواطنين القاطنين في الحي هم "ساكنون محميون وليسوا أصحاب بيوت"، بزعم أن إحدى المنظمات اليهودية اشترت قطعة أرض تقدر مساحتها بـ 18 دونمًا (الدونم ألف متر) في الحي عام 1876، وإبان النكبة هرب اليهود من المكان، ومنذ احتلال القدس عام 1967 تحاول المنظمات استعادة الأرض والمنازل بحجة أن ملكيتها تعود لها.

ويتعرض حي الشيخ جراح لهجمة استيطانية شرسة، حيث أعلنت سلطات الاحتلال مؤخرًا عن 8 مخططات استيطانية جديدة في محيط مدينة القدس.

وأعلنت الجمعيات الاستيطانية - منذ أحداث المسجد الاقصى المبارك في يوليو المنصرم- عن عدة مخططات هدفها الاستيلاء على منازل المقدسيين وتفرغة القدس من سكانها العرب، ومن بينها حي الشيخ جراح لبناء حزام استيطاني يحيط بالمدينة المقدسة من كافة الاتجاهات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً