اعلان

أول أيام امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة.. الأسئلة سهلة.. ولا شكاوي من الطلاب.. وحالات الغش: "صفر"

انتهي طلاب الثانوية العامة من تأدية امتحان اللغة العربية والتربية الدينية، للدور الثاني، حيث أدى اليوم 6 آلاف و513 طالب وطالبة، امتحان اللغة العربية، في حين أدي 2085 طالب امتحان مادة التربية الدينية، ولم يحصد فريق الغش الإلكتروني حالات غش خلال الامتحان.

- الأسئلة في المعاد المحدد:

وأكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أنه تم تسليم امتحان اللغة العربية والتربية الدينية إلى اللجان في الموعد المحدد، ولا يوجد أي شكاوي من تأخر وصول الأوراق الخاصة بالامتحانات.

- لا شكاوي:

ومن جانبه أوضح رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازى، أن الامتحان كان سير بشكل طبيعي، موضحًا أن غرفة العمليات لم تتلقي شكاوي خاصة بالامتحانات من جانب الطلاب أو المراقبين.

- الامتحان بدون حالات غش:

وأشار رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إلى أن غرفة العمليات تعمل بشكل كامل، لمصلحة الطالب، موضحًا أن الفريق القائم على رصد الغش الإلكتروني، لم يرصد أي حالات غش، في اليوم الأول من الامتحانات.

- تأمين اللجان:

وأوضح رمضان عبد الحميد، وكيل وزارة التربية والتعليم التابعة للمنيا، أن المديرية استعدت للامتحانات الخاصة بالدور التاني، من خلال تجهيز كافة اللجان التي سيؤدي بها الطلاب الامتحانات في الدور الثاني، من خلال التأكد من عملية الصيانة داخل المدارس وتوفير كل سبل الراحة للطلاب.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم فى بيان له اليوم، أن عدد اللجان التى تم فتحها لاستقبال الطلاب في اليوم الأول لامتحانات الدور الثاني، وصل عددهم إلى ١٣ لجنة، موضحًا إنه لا يوجد تأخير في تسليم اللجان أوراق الامتحانات، ولم تتلق الوزارة أي شكاوي اليوم من جانب أولياء الأول أو المراقبين أو الطلاب.

- منع طالب من دخول الامتحان:

ومن جانبه منع رئيس لجنة الثانوية العامة بمدرسة الخديوى إسماعيل بالسيدة زينب، طالب من دخول الامتحان، نتيجة لتأخره عن الموعد الأساسي لبدء امتحان اللغة العربية والتربية الدينية.

وحاول الطالب أت يتفهم مع القائمين على إدارة لجنة الامتحان، ولكن اللجنة رفضت دخوله للامتحان، وقامت بإبلاغ غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى

- الامتحان سهل:

وعلق عدد كبير من طلاب الثانوية العامة، على امتحان اللغة العربية والتربية الدينية، عقب الانتهاء منه، بإن الامتحان كان سهلًا، وواضح، ولا يوجد أسئلة من خارج المنهج، موضحين أن امتحان الدور الثاني في اللغة العربية أسهل بكثير من الامتحان الذي جاء في الدور الأول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً