اعلان

ليلة دموية بقرية كوم هتيم في قنا.. الثأر يحصد 7 ضحايا و3 مصابين

وقعت اشتباكات هائلة تشبه المجزرة المسلحة، بين عائلتين بمركز أبو تشت شمال محافظة قنا، وذلك عقب تجدد خصومة ثأرية بينهما منذ سنوات طويلة، أودت الي مقتل 7 أشخاص وإصابة 3 آخرين، وإطلاق النيران علي رجال وأفراد الأمن وسيارة إسعاف، وحاول اللواء علاء محمد العياط، مدير أمن قنا، الذي انتقل علي رأس قوة أمنية، تهدئة الأوضاع بين الطرفين.

وتلقت الأجهزة الأمنية في محافظة قنا، بلاغًا بنشوب مشاجرة بالأسلحة النارية، بين عائلتي” الطوايل والغنايم”، بقرية كوم هتيم، التابعة لمركز أبو تشت شمال محافظة قنا، مما أسفر عن مصرع 7 أشخاص وإصابة 3 آخرين من العائلتين.

وقال مصدر أمني بمديرية أمن قنا إن الاشتباكات أسفرت عن مصرع نوح صلاح الدين نور الدين، 55 عامًا، حمدي هيتمي مهران، 50 عامًا، وزوجته هناء عبد المنعم كامل، 38 عامًا، وتم نقلهم إلى مشرحة مستشفى أبو تشت المركزي، وعبد الرحمن محمد إبراهيم، 40 عامًا، وتم نقله إلى مشرحة مستشفى نجع حمادي العام، بالإضافة إلى العثور على جثتين بعد فض الاشتباكات وهما صابر صديق فندي 27 عامًا، وخلف محمد بهلول، فضلًا عن جثة أخري يجري التأكد من هويتها، وإصابة 3 آخرين، تم نقل اثنين منهم إلى مستشفى سوهاج وهما عثمان فهمي عبد الرحيم، 64 عامًا، وسعودي سعد عبد العاطي، 24 عامًا، ومديحة أحمد محمود، مصابة بطلق ناري بالكتف.

وأضاف المصدر أن قوة أمنية برئاسة اللواء علاء العياط، مدير أمن قنا، انتقلت إلى موقع الاشتباكات، في محاولة لتهدئة الموقف بين العائلتين وفرض كردون أمني لمنع تجدد الاشتباكات مرة أخرى، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

عقب وصول قوات الأمن لموقع القرية، فإن الاشتباكات الثأرية لم تهدأ، ومنعت الأعيرة النارية التى تم إطلاقها دخول عربات الإسعاف لنقل المصابين وجثث الضحايا، وأطلق مسلحين مجهولين النيران علي سيارات الإسعاف أثناء دخولها بوابات القرية.

ودفعت قوات الأمن في محافظة قنا، بقوات التدخل السريع والمدرعات الشرطية، وذلك لمحاولة ضبط أطراف الخصومة الثأرية، ولم تفلح مجهودات الأمن في ذلك، وعسكرت قوات الأمن داخل القرية لفرض الاستقرار ولو قليلًا.

تجدر الإشارة إلي أن الخصومة الثأرية بين العائلتين، بدات منذ قرابة 10 سنوات، بسبب خلاف نشب بين أبناء من العائلتين علي كارت شحن، واستمرت الخصومة شهريًا في تجدد الخلاف داخل القرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً