اعلان

4 أشياء لا تحتاجها العروسة فى جهازها

بالتأكيد حلم كل فتاة هو الذهاب إلى بيت زوجها، لتبنى حياتها الجديدة معه وتشاركه كل لحظة فى مستقبله، ولكى يكتمل عش الزوجية يتشارك كل من العروسة والعريس فى احتياجات البيت الأساسية ليتمكنوا من أن يمارسوا حياتهم بشكل طبيعى، ومن المفترض أن تكون الأساسية فقط، فما نراه أن للعادات والتقاليد تأثير قوى على الطرفين فى احتياجات البيت، بسبب إلزام أحد الطرفين أو كلايهما فى إحضار أشياء قد لا تستعملها العروسة بشكل دائم أو لا تسخدمها تمامًا، فأبرز 5 أشياء يمكن للعروسة الاستغناء عنها هى:-

1- النيش

يعتبر من أهم الأشياء بالنسبة للمرأة، وتنفق عليه العديد من الأموال لإبرز جماله ورونقه، ولكن فى حال الأصل أن النيش من الأشياء التى لا تستخدمها المرأة تماما فى البيت، فهو بمثابة " المزار" يأتى الناس لرؤيته والتعبير عن إعجابهم ليس أكثر.

2- أطقم وأدوات المطبخ

من الطبيعى أن تحضر المرأة أدوات للمطبخ، ولكن غير الطبيعى أن نرى كثير من العرائس تحضر العديد والعديد من الأطقم والأدوات التى تفوق احتياجاتها.

3- الملابس الكثيرة

الملابس من أهم الأشياء التى تهتم بها المرأة فى جهازها، وبالتأكيد على المرأة شراء ملابس مناسبة سواء للبيت أو الشغل، ولكن فى الحد المعقول فلماذا تشترى الكثير والكثير رغم أنها تعرف مع أقرب موضة تنتشر بعد زواجها ستذهب وتشترى الموضة الجديدة وتترك الذى لديها.

أثاث البيت

ليس معنى كلامى أن لا تشترى العروسة أثاث للبيت، ولكن يجب عليها أن تكون ذكية وفى إختيار أثاث منزلها، ويعنى ذلك هى أنها تتدرك ما تريد أن تشتريه بما يتناسب مع مساحة الشقة واحتاياجاتها الأساسية فقط وليس أكثر من ذلك، فكثير من العرائس تذهب لشراء الأثاث دون وتختاره من ناحية الفخامة والكبر ولكن ترى فى نهاية الأمر أن الأثاث معظمه لا يتناسب مع الشقة ومساحتها.

فإذا حاولت المرأة أن تكسر التقاليد والعادات فقد تيسر على نفسها وزوجها المستقبلى وترتاح فى حياتها، فكل شىء يأتى فى وقته فى حياتها وعلى حسب حاجتها له.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً