اعلان

تويوتا تطلق بروتوكولات السيارات الذكية للحفاظ على النظام البيئي

ذكرت صحف عالمية أن شركة "تويوتا" الرائدة في صناعة السيارات عن عقد بروتوكول تعاون مع مجموعة من شركات صناعة السيارات الذكية وذلك لقنية القيادة الاوتوماتيكية وإيجاد نظام بيئي يحافظ على سلامة البيئة والانسان والحد من التلوث التكنولوجي الذي يتسبب في الخلل البيئي.

ذُكر ان من بين تلك الشركات شركة " إنتل" الرائدة في الصناعة التقنية المتطورة، وشركة " إيريكسون" و "دينسو"، وقد أطلقوا على ذلك البروتوكول " إتحاد Automotive Edge Compounding" والذي يهدف إلى تطوير النظام البيئي للسيارات والذي يعمل بشكل اساسي على السيارات الكهربائية وإنشاء القيادة المساعدة.

وقد صرح مصدر مسئول في "تويوتا" ان الاشهر القادمة سيبدأ الاتحاد في دعوة قادة التكنولوجيا العالمية ذات الصلة وتوسيع الاتحاد، وذلك لاستيعاب كافة السيارات والبيانات الكبيرة بين المركبات والبرامج

من جانب آخر كشفت شركة "إنتل" منذ أسبوع عن طرح أسطول من السيارات ذاتية القيادة وذلك بعد الانتهاء من شراء شركة "موبيلي" المسئولة عن تطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية، وقد أعلنت ان قيمة إتمام تلك الصفقة وصل لحوالي 15 مليار دولار.

وقد صرحت "إنتل" الشركة الرائدة في صناعة اجهزة الكومبيوتر بأنها تحرص على تكوين تكنولوجيا قائمة على القيادة الذاتية الذي يتناسب مع معايير الصناعة، وبالفعل قامت بطرح "المستوي الرابع"من تلك التقنية والذي يعتبر مستوي عالي بالنسبة لمعايير الصناعة العالمية. ومع التنافس على تطوير هذه الأنظمة سوف تقضي على الغالبية العظمى من حوادث الطرق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً