اعلان

فلسطين الأولى عالميًّا في نمو السياحة الوافدة في 2017

أعلنت وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية، رولا معايعة أن فلسطين احتلت المرتبة الأولى كأكثر وجهة سياحية نمواً في العالم، خلال النصف الأول من العام الجاري.

وقالت “معايعة” في بيان صحفي إن ذلك يأتي استنادًا لبيانات منظمة السياحة العالمية، وأشارت إلى أن فلسطين، حازت على المركز الأول عالميًا، إذ تشير البيانات الإحصائية لدى الوزارة، أن مليون و400 ألف و951 سائحاً وافداً، زار فلسطين في النصف الأول من العام الحالي.

ولم تشر الوزيرة الفلسطينية إلى نسبة نمو السياحة المسجلة في فلسطين، خلال النصف الأول من العام الجاري أو فترة المقارنة، إلا أن بيانات للجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني -حكومي- ووزارة السياحة الفلسطينية، أظهرت أن 952 ألف سائح وافد زار فلسطين في النصف الأول من العام الماضي.

بذلك، تكون السياحة الفلسطينية سجلت صعوداً في الشهور الستة الأولى من العام الجاري، بنسبة 57 بالمائة على أساس سنوي وفق إحصاء للأناضول.

وأوضحت وزيرة السياحة أن الفنادق الفلسطينية سجلت حوالي 596.393 ألف ليلة مبيت في الشهور الستة الأولى من العام الجاري، وتأثرت السياحة في فلسطين خلال النصف الأول من العام الماضي، بتبعات الهبة الشعبية في الضفة الغربية والقدس، التي اشتعلت شرارتها في أكتوبر 2015.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش السوداني عن احتجاز مصر سفينة متجهة للسودان: معلومات مضللة