اعلان

في ذكرى فض اعتصام رابعة.. تفاصيل حرق واقتحام أقسام الشرطة على يد الأخوان (فيديو)

لجأت جماعة الإخوان الإرهابية، إلى محاولة إسقاط الدولة، عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة، عن طريق حرق واقتحام أقسام الشرطة، في حلقة من مسلسل نشر العنف وزعزعت الأمن والاستقرار الداخلي للبلاد، ما أدى إلى استشهاد العديد من رجال الشرطة على يد الجماعة الإرهابية، بالإضافة إلى الأضرار المادية التي لحقت بالدولة نتيجة اقتحام وحرق الأقسام.

وترصد "أهل مصر" قصص وملابسات حرق واقتحام أقسام الشرطة، من قبل عناصر جماعة الإخوان، خلال السطور التالية:

- الهجوم على أقسام مدينة القرين بالشرقية:

في أغسطس عام 2013، دارت اشتباكات عنيفة بين جماعة الإخوان وقوات الأمن فى مراكز متفرقة بمحافظة الشرقية، الأمر الذي أسفر عن قتل 6 أشخاص وإصابة 160 أخرون، نتيجة هجوم أعضاء من الجماعة على مراكز ونقاط الشرطة وديوان المحافظة، وحرق عددًا من الأقسام وسيارات الشرطة، وعلى الجانب الآخر، اعتقل الأمن 3 من الإخوان.

وقام عدد كبير من أنصار الرئيس المعزول، بمحاصرة قسم شرطة "القرين"، وإلقاء الحجارة على المتواجدين بالقسم، بالإضافة إلى اقتحام القسم وإشعال النيران فى جميع محتوياته و5 سيارات شرطة.

- قسم كرداسة:

وفي منطقة الجيزة، قامت عناصر تابعة لجماعة الإخوان، باقتحان مركز شرطة كرداسة عقب محاصرتهم له ما يقرب من ساعتين، وخلال المحاصرة، قامت العناصر بالقاء عدد من زجاجات المولوتوف على واجهة المبنى، ما أسفر عن اشتعال النيران به أثناء تواجد ضباط وأفراد الشرطة داخله.

وأسفر الاقتحام عن استشهاد العميد محمد جبر، مأمور قسم شرطة كرداسة، ونائبه العقيد عامر عبدالمقصود، ومحمد فاروق، معاون المباحث، والملازم أول هانى شتا، الضابط بالقسم، و3 مجندين، فيما أصيب عدد آخر من رجال الأمن بين ضباط ومجندين، وتم إحراق القسم بالكامل والاستيلاء على محتوياته من أوراق وأسلحة.

- اقتحام قسم حلوان:

فى يوم 14 أغسطس عام 2013 بالتزامن مع فض اعتصام رابعة توجه الآلاف من عناصر الإخوان إلى محيط قسم حلوان، وحاولوا اقتحامه، الأمر الذي أسفر عن استشهاد 3 من ضباط وأفراد قسم شرطة حلوان، ومقتل مواطنين تصادف مرورهم في مكان الأحداث.

كما قام أفراد الجماعة، بإحداث ضرر كبير في مبنى القسم، من خلال إحراقه بالكامل، وتحطيم نوافذه، بالإضافة إلى إتلاف وتدمير 20 سيارة تابعة للقسم، وتدمير 3 سيارات تابعة للمواطنين، تصادف وجود هذه السيارات بالقرب من القسم أثناء اقتحام الإخوان له.

- اقتحام قسم مغاغة:

وفي الشهر ذاته، قام عناصر تابعة للإخوان، باقتحام قسم شرطة أبو قرقاص، عقب قيام قوات الجيش والشرطة بفض اعتصامى رابعة والنهضة.

واتهم في هذه الواقعة 146 بينهم 34 محبوسين على ذمة القضية.

- أبو زعبل:

حاولت عناصر تابعة للجماعة اقتحام قسم شرطة أبوزعبل، ما أدى إلى إصابة ضابطين ومجندين من أفراد الشرطة أثناء التصدي لهم.

- قسم شرطة الإبراهيمية:

كما قام أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، بإشعال النيران بنقطة شرطة الإبراهيمية بشارع بورسعيد، بعد اقتحامها وتحطيم كافة محتوياتها، بعد أن تجمعوا بالقرب من نقطة الشرطة، ومن ثم قاموا باقتحام قسم الشرطة، وسرقة كافة محتوياته وإشعال النيران فيه بالكامل.

وعلى الجانب الآخر، أكد شهود عيان، أن قسم شرطة برج العرب تعرض إلى الهجوم من قبل مسلحين في محاولة لإقتحامة واحتراق محتوياته والتعدي على قوات الأمن المتواجدة به، ولكن الشرطة استطاعت احباط المحاولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل