اعلان

"القطراني" يلتقي "سلامة" لمناقشة آخر المستجدات السياسية في ليبيا ( صور)

التقي اليوم الأحد بالقاهرة نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي علي القطراني مع المبعوث الأممي للدعم في ليبيا اللبناني غسان سلامة بحضور عضو مجلس النواب طلال الميهوب وعبد الحميد الصافي رئيس المركز الإعلامي الليبي للدراسات، إذ بحثا الحضور آخر المستجدات السياسية على الساحة الليبية وسبل إيجاد حلول ووفاق بين الفرقاء.

وقال نائب رئيس المجلس الرئاسي علي القطراني في تصريحات صحافية عقب المقابلة أن لقاء المبعوث الأممي كان إيجابيا للغاية وتم توضيح العديد من الأمور المهمة في المشهد السياسي الليبي.

وأضاف القطراني، أنه تم توضيح عددا من النقاط الخلافية لـ(سلامة ) منها مسودة الدستور الليبي التي لا تلبي رغبات وطموحات الشعب ويجب تعديلها قبل طرح المشروع للتصويت.

وأوضح نائب رئيس المجلس الرئاسي لـ(المبعوث الاممي )،أن كون المجلس الرئاسي من ثلاثة أشخاص(رئيس ونائبين ) فقط وأن يُفصل عن الحكومة التى يكلف بتشكيلها شخصية وطنية مستقلة.

وأشار القطراني، إلي أنه تم توضيح العديد من التجاوزات والخروقات والقرارات الباطلة (الغير شرعية ) التي اتخذها رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج والتي تسببت في تقويض العملية السياسية ومد أجل الحل السياسي في ظل المعاناة التي يعيشها المواطن الليبي على كافة الأصعدة.

وأوضح نائب رئيس المجلس الرئاسي،أن الجيش الليبي هو المؤسسة الوطنية النظامية على ارض ليبيا والتي تحارب الإرهاب بمساندة من كل الليبيين الشرفاء ليس في إقليم برقة والشرق فقط أنما يحظى بتأيد الكل في طرابلس وفزان.

من جانبه رحب المبعوث الأممي غسان سلامة بلقاء القطراني والميهوب والصافي واعتبر اللقاء بداية للوصول إلي تفهم للوضع السياسي الليبي.

وقال سلامة انه يستمع إلي كل الأطراف حتى يستطيع الإلمام بالوضع السياسي والتعرف على أراء كل طرف،مؤكد انه لم يصل إلي تكون رأي حتى الآن.

وأشار المبعوث الأممي إلي أن زيارة لبنغازي كانت ايجابية للغاية ومثمرة بالإضافة إلى الاستماع إلي كل الأطراف الفاعلة في المشهد الليبي داخليا وخارجيا أمر مهم للغاية حتى نستطيع أن نصل إلي حل سياسي يحفظ امن الدولة الليبية ويحقن دماء شعبها.

وأشاد سلامة بلقاء القطراني الذي وضح فيه الرؤية حول أهم القضايا محل الجدل والخلاف بين الرئاسي والمؤسسات الشرعية في البلاد.

فيما قال النائب البرلماني طلال الميهوب،أن البعثة الأممية يجب أن تتعاون في الوفاق بين أعضاء البرلمان حول رؤية واحدة ومخاطبة النواب المقاطعين للعودة إلي البرلمان ومناقشة كافة الأمور السياسية.

ورفض عضو مجلس النواب انتهاك السيادة الوطنية للدولة من خلال البوارج الايطالية،وتساءل الميهوب خلال الجلسة هل السراج أممي أم دستوري.

فيما استنكر رئيس المركز الإعلامي الليبي عبد الحميد الصافي التدخل السافر من سفراء دولتي بريطانيا وقطر في الشؤون الداخلية(ليبيا )،مؤكد أن ذلك يهدد الأمن والسلم في البلاد ويجب أن يكون الأمم المتحدة دورا لوقف مثل هذه التدخلات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً