اعلان

إضراب المحلة يدخل يومه السابع.. العمال: لا تراجع عن صرف العلاوة.. ورئيس نقابة الغزل: تتجاهل مطالب العمال.. ووزير القوىى العاملة: نسعى لإرضاء جميع الأطراف

يواصل عمال الغزل والنسيج بالمحلة الكبري بمحافظة الغربية، إضرابهم لليوم السابع على التوالي، للمطالبة بصرف العلاوتين الدورية والاستثنائية للعاملين المدنيين بالدولة، وزيادة بدل الوجبة.

وقال أحد العاملين بالشركة -طلب عدم نشر اسمه-، إن مطالبهم تتمثل في صرف العلاوة الاجتماعية وتطبيقها ورفع بدل الغذاء أسوة بباقى شركات قطاع العام مثل المطاحن والزيت والصابون، مطالبا بضم حافز الـ220 جنيها وضمه للأساسي وصرفه، كما جاء في نص حكم المحكمة العمالية بدائرة المحلة، بالإضافة إلى عمل لجنة الترقيات وتسوية المؤهلات.

من جانبه، قال عبد الفتاح إبراهيم رئيس نقابة الغزل والنسيج، إن العمال يطالبون بحقهم الشرعي االذي أقره الرئيس عبد الفتاح السيسي، في يونيو الماضي، على أن يصرف لهم علاوة غلاء المعيشة.ِ

وأضاف إبراهيم، أن الحكومة تتجاهل مطالب العمال، موضحا أن العمال قاموا بإيقاف الماكينات وإعلان الإضراب عن العمل لحين حل كافة مشاكلهم، مؤكدا أن الرئيس السيسي أقر في 20 يونيو الماضي، علاوتين للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بقيمة ٧٪، وعلاوة بنسبة ١٠٪‏ بحد أدنى ٦٥ جنيهًا للعاملين بالدولة.

وأشار رئيس نقابة الغزل والنسيج إلى أن العمال صعدوا مطالبهم لزيادة بدل الوجبة الغذائية من 210 إلى 400 جنيه شهريًا، وعقد لجنة الترقيات التي لم تعقد من عامين، وتسوية مؤهلات العاملين بالشركة.

في الشأن ذاته، أكد وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن الحكومة تسعى لحل هذه الأزمة القائمة بين العمال والشركة، وإنهاء الإضراب، لافتا إلى أن العمال لو استمروا في إضرابهم ستغرق الشركة في الخسارة، موكدا أن المفاوضات مستمرة بين العمال وممثليهم للوصول إلى حل وسط يرضي جميع الأطراف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً