اعلان

إعادة ترتيب أوائل الجمهورية في الثانوية.. 3 درجات في التاريخ تعيد حق المركز الثاني إلى "نادين".. ووالدة الطالبة: أطالب بتكريم رسمي من وزير التعليم

استطاعت الطالبة نادين جلال أن تحصل على المركز الثاني على الجمهورية، بعد التظلم الذي تقدمت به، عقب ظهور النتيجة، وحصولها على مجموع درجات 404 درجة، من خلال الحصول على درجات إضافية في مادة التاريخ، الأمر الذي جعلها تصل إلى هذه المركز، ومن المنتظر أن تقوم وزارة التربية والتعليم بتكريم الطالبة، في حفل يجمعها هي وباقي أوائل الجمهورية في الثانوية العامة، تقديرًا لمجهودهم في الدراسة وتفوقهم.

ومن جانبه أوضح أحمد خيري، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة تتابع بكثب الطالبة نادين جلال التي قدمت تظلم على درجاتها في نتيجة الثانوية العامة وحصلت على 3 درجات في مادة التاريخ بعد التظلم لتصبح ثاني الجمهورية.

وأشار إلى أن الوزارة ستقوم بتكريم الطالبة، في حفل تكريم مع الأوائل، مشيدًا بإصرار الطالبة نادين جلال على حصول على حقها.

وعلى الجانب الآخر، أوضحت والدة الطالبة نادين، السيدة دينا جلال، أن نجلتها متفوقة في الدراسة، وبالرغم من إنها تفوقت في الثانوية العامة بمجموع 404 درجة، وكان هناك يقين أن درجاتها لازالت ناقصة.

وأشارت دينا إلى أن نجلتها تقدمت بتظلم لمعرفة الأخطاء التي ارتكبتها في الامتحان، خاصًة أنها كانت دائمًا ما تراجع الإجابة الخاصة بها عقب انتهاء الامتحان بنموذج الإجابة الخاص بالوزارة، ووجدت أن كلها إجاباتها صحيحة، لذلك عندما تم الإعلان عن النتيجة أصرت على تقديم تظلم.

وتوجهت والدة الطالبة نادين، بالشكر إلى لجنة النظام والمراقبة على منح نجلتها الدرجات التي تستحقها، من خلال مداخلة تليفونية أجرتها ببرنامج "رأي عام"، الذي يعرض على فضائية "Ten TV"، موضحة أن الـ3 درجات التي تمت إضافتها إلى مجموع الطالبة، كانت في مادة التاريخ، وبذلك زادت درجة مادة التاريخ إلى 59 بعد أن كانت 56 درجة، وبذلك أصبحت في المركز التاني مكرر على مستوى الجمهورية.

وأكدت دينا أن الطالبة نادين غير قادرة على الشعور بتفوقها، لعدم تكريمها أو توجيه رسالة شكر لها، مشيرة إلى أن نجلتها ترغب في أن يهنئها وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، كغيرها من الطلاب المتفوقين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً