اعلان

محافظ القاهرة يتفقد جراج روكسي

تفقد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، سير الأعمال الجارية بجراج روكسي الذي تقيمه المحافظة على أربعة طوابق تحت الأرض على مساحة 10 آلاف متر مربع ليتسع لعدد 1750 سيارة للمساهمة في القضاء على انتظار السيارات بميدان روكسي والشوارع المحيطة به.

وأكد المحافظ، بأن جراج روكسي يعد أول جراج من نوعه يعمل بنظام ميكانيكي بالكامل مع إدارته أوتوماتيكيًا دون الاعتماد على العنصر البشرى وفقًا لأحدث الانظمة الالكترونية والسلامة البيئية والأمان، وسيتم انتهاء العمل بالمرحلة الأولى خلال شهر أكتوبر القادم لبدء التشغيل التجريبي والذي سيستغرق من أسبوعين إلى ثلاثة، والمرحلة الأولى تم الانتهاء من أعمال الكهرباء والميكانيكا بها والتي تتم بمعرفة شركة كوريا بنسبة 70% تقريبًا وهي المرحلة الأصعب حيث تضم كافة محطات الكهرباء اللازمة ونظام التشغيل الكهروميكانيكي بالكامل للمرحلتين.

ولفت المحافظ بأن المشروع قد واجه عدد من الصعوبات خلال تنفيذه منذ عدة سنوات حيث توقف العمل به أكثر من مرة، بالاضافة إلى اختلاف أسعار الصرف أدى إلى ارتفاع التكلفة إلى 350 مليون جنيه، وبانتهاء العمل به يحقق انسياب مروري بجميع الشوارع المحيطة بمنطقة مصر الجديدة والتي تشهد كثافة في الانشطة والمراكز التجارية والسكانية مع العمل على الاستغلال الأمثل لمساحة المشروع فوق سطح الأرض بتخصيصها كمسطحات خضراء وإنشاء ممرات لحركة المشاة مع التنسيق المروري للشوارع مع مداخل ومخارج الجراج.

رافق المحافظ في جولته اللواء هاني شنيشن مدير مديرية الاسكان، والنائب مدحت الشريف عضو مجلس النواب عن مصر الجديدة، وم. إبراهيم صابر رئيس حي مصر الجديدة وممثلي شركات المقاولات المنفذة للمشروع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً