اعلان

بالصور.. القوات الأمريكية تعلن حالة التأهب للرد على تهديدات كوريا الشمالية

كتب : وكالات

اعلنت القوات الأمريكية حالة التأهب، وقامت بوضع طائراتها الحربية فى جزيرة جوام على أتم استعداد لأى ضربة قادمة من كوريا الشمالية ، بحسب وكالة رويترز للأنباء.

يأتي ذلك بعد تصاعد وتيرة التوتر بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة الأمريكية ، واستلام الزعيم الكورى الشمالى خطة الهجوم على جزيرة جوام الأمريكية ، والتى هددت كوريا الشمالية بتنفيذ ضربة عسكرية ضدها.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون تسلم تقريرا من جيش بلاده بشأن خططه لإطلاق صواريخ صوب المنطقة القريبة من جوام وقال إنه سيراقب أفعال الولايات المتحدة لفترة أطول قبل أن يتخذ قرارا.

ونقل تقرير للوكالة الرسمية في كوريا الشمالية عن كيم قوله "ينبغي للولايات المتحدة، التي كانت أول من جلب العديد من العتاد النووي الاستراتيجي بالقرب منا، أولا أن تتخذ القرار الصائب وتظهر من خلال الأفعال إن كانت ترغب في تهدئة التوتر في شبه الجزيرة الكورية ومنع وقوع اشتباك عسكري خطير".

وذكر التقرير أن زعيم البلاد أمر الجيش بأن يكون مستعدا دوما لإطلاق النار إذا ما اتخذ قرارا بالتحرك.

و قال وزير الدفاع الأمريكى جيمس ماتيس أمس الإثنين، إنه إذا أطلقت كوريا الشمالية صاروخا على الولايات المتحدة فإن الوضع قد يتصاعد إلى حرب.

وأردف قائلا للصحفيين: "إذا أطلقوا النار على الولايات المتحدة فإن ذلك قد يتصاعد إلى حرب بسرعة جدا".

وأضاف أن الولايات المتحدة ستعرف خط سير أى صاروخ تطلقه كوريا الشمالية "فى غضون لحظات" وإذا تم تقدير أن هذا الصاروخ سيصيب جوام "سندمره".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية