اعلان

مجلس جامعة الإسكندرية يستعرض الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد

استعرض الدكتور محمد إسماعيل، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشؤون فرع مطروح، خلال انعقاد مجلس الفرع بمقر إدارة الجامعة بمنطقة الشاطبى، الاستعدادات النهائية لبداية العام الدراسى الجديد 20172018 من الانتهاء من إعداد القاعات الدراسية وتجهيزات المعامل وأعمال الصيانة اللازمة لتيسير العملية التعليمية، والاتفاق على تحديد مواعيد اختبارات القبول بالكليات قبل بداية العام الدراسى.

وسوف يتم توقيع الكشف الطبى على الطلاب الجدد عن طريق مستشفيات وزارة الصحة بمطروح، بالإضافة إلى عمل مسح لفيروس C على الطلاب فى الفترة من 9 إلي 14 سبتمبر المقبل بمستشفى مطروح العام.

وهنأ إسماعيل، كل من الدكتورة نيللى العطار، بمناسبة صدر قرار تعيينها قائم بعمل عميد كلية رياض الأطفال بفرع الجامعة بمطروح، والشيخ بلال أحمد بلال، والشيخ أحمد حبون، رجال الأعمال بسيوة، لصدور قرار تعيينهم أعضاء بمجلس الفرع من الخارج لمدة عامين.

وفى إطار دور الفرع فى خدمة المجتمع أحيط المجلس علمًا بتنظيم كلية الطب البيطرى لقافلتين بيطريتين يومى 21 و27 أغسطس الجاري بباجوش وسيدى برانى، وتنظيم قافلة طبية بشرية خلال الأسبوع الأول من شهر نوفمبر المقبل، تضم تخصصات "نساء - باطنة - أطفال" لخدمة أهالى مطروح وقرية الجارة بسيوة والتى تعد من القرى الأكثر احتياجًا بدعم من الجامعة ورجال الأعمال بسيوة، ونادى روتاري رمل، وإعداد دورات تدريبية للنهوض بالعنصر البشرى وإقامة مشروعات تنموية وتسويق لمنتجات القرية.

وأحيط المجلس علمًا بتنظيم جامعة الإسكندرية لاحتفالية تحت عنوان "مصر تستطيع" وذلك يوم الخميس 17 أغسطس الجاري، بمكتبة الإسكندرية، وذلك فى إطار احتفالها باليوبيل الماسى، وتستضيف الدكتور مجدى يعقوب، جراح القلب العالمى بمصر، والدكتور هشام العسكرى، أستاذ نظم علوم الأرض والاستشعار عن بعد بمصر والولايات المتحدة، ودعوة أعضاء مجلس الفرع للمشاركة في هذه الاحتفالية.

كما أحيط المجلس بصدور القرار الوزارى بشأن تطبيق اللائحة الداخلية لكليتى رياض الأطفال والزراعة بجامعة الإسكندرية "مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا" على كليتى رياض الأطفال والزراعة الصحراوية والبيئية فرع مطروح.

ووافق المجلس على قبول التبرع المقدم من جهاز الصناعات والخدمات البحرية لعدد 5 ماكينات تصوير لفرع الجامعة بمطروح.

ووافق المجلس على منح درجة الدبلوم الخاص فى التربية رياض الأطفال تخصص "طفل غير عادى" بنظام الساعات المعتمدة، كما اعتمد المجلس نتائج ماجستير قسم "علوم نفسية ـ أساسية" دبلوم خاص بنظام الساعات المعتمدة.

كما وافق المجلس على ندب مدرس من جامعة دمياط إلى كلية الزراعة الصحراوية والبيئية فرع مطروح، وترقية معيد بكلية الطب البيطرى إلى درجة مدرس مساعد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (3-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزمالك