اعلان

جرائم تورط فيها المصوريين حول العالم

لم يكن اتهام الرئيس الفرنسي "ايمانويل ماكرون"، لمصور بالتحرش ومحاولة اختراق الحياة الخصوصية له خلال إجازته، أول اتهام يتم توجيهه لمصور، حيث هناك العديد من القضايا التي اتهم فيها مصوريين حول العالم، في فرنسا ومصر، حيث يتهم بالتعرض للرؤساء، والتطفل على الحياة الخاصة والتورط مع جماعات محظورة وحيازه المولوتوف.

و ترصد "أهل مصر" أشهر جرائم اتهم بها المصوريين حول العالم

الرئيس الفرنسي وزوجته

حيث أن المصور الصحفى تتبع الرئيس الفرنسى وزوجته خلال سيرهما معا فى أحد شوارع مدينة مرسيليا الفرنسية، حيث يقضى الرئيس وزوجته إجازتهما السنوية، وكان المصور قد التقط صورا لهما وهما يستقلان دراجة بخارية، حيث اعتبر" ماكرون" هذا الفعل محاولة اختراق الحياة الخصوصية، كما حاول المصور قبل ذلك عدة مرات أن يلتقط له الصور.

اتهامات للمصوريين في حادث متقل ديانا

خضع تسعة مصوريين إلى الاستجواب في حادث مقتل ديانا، للاشتباه في أنهم قد لعبوا دورًا في الحادث، بمطاردتهم سيارة ديانا وامتناعهم عن مساعدة الضحايا، بعد اصطدام السيارة التي قتلت فيها ألاميرة ديانا وصديقها عماد الفايد والسائق الفرنسي هنري بول، ولكن رفض القضاء الفرنسي توجيه التهمه للمصورين، فيما يتعلق بحادث السيارة

أشرف بزناني

في أبريل 2015، اتهم "جويل روبنسون"، وهو مصور كندي، أشرف بزناني بسرقة أعماله الفنية، ورد أشرف بزناني على الاتهامات الموجهة إليه قائلا أن اتهامات النقل غير صحيحة، وأن ما نشر من أجل الإساءة إليه.

حبس مصور صحفي

المصور الصحفي عمر عادل، تم الحكم عليه بالحبس لمدة شهرين، بسبب اتهامه بالانتماء لجماعة محظورة، والتظاهر بدون تصريح، وحيازة مولوتوف.

إتهام مصور صحفي بتهمة إهدار المال العام

مصور صحفى بجريدة أجنبية وصاحب مبادرة “هل حضنت ابنك اليوم”، 24 ساعة على ذمة التحقيقات لحين ورود التحريات.

حيث تم إلقاء القبض على شخصين أحدهما رسام جرافيتى والآخر مصور صحفى بجريدة أجنبية يدعى محمود نصر، يقومان برسم جرافيتى على الحوائط تحت عنوان “هل حضنت ابنك اليوم”.

وقام بإطلاق مبادرة تحث على الترابط الاسرى، ويمثل المتهمين أمام النيابة بتهمة إتلاف مال عام والكتابة على الجدران بدون ترخيص.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة