اعلان

7 مميزات في العدادات الكودية "مسبقة الدفع".. تعرف عليها

في الفترة الأخيرة، اتجهت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إلى التوسع في تركيب العدادت الكودية (مسبقة الدفع)، للمناطق العشوائية، والعقارات المخالفة، ولاقت فكرة العدادات الكودية قبولًا واسعًا من المواطنين تجنبًا للمحاضر والغرامات، وأيضًا تستفاد الدولة من استهلاك هؤلاء الأشخاص للكهرباء بدلًا من سرقتها.

في السطور التالية نسرد أهم مميزات العدادات الكودية (مسبوقة الدفع)..

1- تمكن المشترك من مراقبة استهلاكه للتيار الكهربائي بنفسه، حيث يمكن متابعة استهلاكه من الكهرباء من شاشه موجودة بالعداد توضح لها ما تبقي من رصيده الشهري، وبالتالي تقسيمه على باقي استخداماته اليومية، كما أنه يبين للمستهلك نوع شريحة الكهرباء التي سوف يتم محاسبته عليها وبالتالي يمكن له تقليل استهلاكه.

2- لا يوجد أي خطأ عند حساب قيمة الاستهلاك للكهرباء على عكس العدادات القديمة كانت تعتمد على القراءة التي يحددها محصل الكهرباء.

3- يمكن شحن العداد بمبلغ مالي بسيط يبدأ من 10 جنيه وحتى 10 آلاف جنيه في المرة الواحدة، لكي يقوم باستهلاكه كيفيما يشاء ومراقبة استهلاكة عن طريقة مراقبة العداد.

4- يمنع سرقة التيار الكهربائي من أي شخص آخر، وذلك من خلال شاشة العداد حيث يمكن مقارنة قيمة قراءة الدخول والخروج من العداد.

5- يمكن استخراج كارت بدال فاقد بسهولة من شركة الكهرباء بمبلغ مالي بسيط يقدر بقيمة 18.50 جنيه.

6- يوجد به لمبة تحذيرية تساعد المستهلك في معرفة قرب انتهاء رصيد العداد الكودي.

7- في الإجازات والعطلات الرسمية إذا ما انتهي الرصيد بالعداد يظل متصل بالتيار الكهربائي حتى الساعة العاشرة من صباح اليوم التالي للإجازة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الأصل والتسريب».. «أهل مصر» تنشر صور امتحاني اللغة العربية للشهادة الإعدادية بالمنوفية