اعلان

أسواق شعبي تنافس الـVIP.. ملابس العيد بين الـ50 والـ2000

يقترب عيد الأضحى وتقترب معه الحاجة لشراء ملابس جديدة كأحد مظاهر الاحتفال بهذا العيد المبارك، ولكن تختلف الأسواق بين الزبون الشعبي والعميل الثري ليحدث تفاوت في سعر القطعة الواحدة، ويتم الشراء على حسب ميزانيتك وانتمائك لأي طبقة اجتماعية من الطبقتين المعتمدتين في المجتمع المصري.

اولا: اسواق الــ VIP

إنها الاسواق التي تضم اماكن مخصصة لبيع الماركات العالمية من جميع الملابس التي تخص كل الفئات العمرية وكذلك تناسب الجنسين، وهي تتميز بالاسعار الباهظة بشكل مبالغ حيث يبدأ سعر القطعة فيها من 1000 و2000 جنيه مصري، وبالطبع الخامات المختلفة والاقبال غير القليل بالمرة، حيث يفضله ابناء الطبقة الثرية ويبتاعون منه اغراضهم في الملابس، ومنها:

مول العرب

بالاضافة لأنه مكان يجتمع فيه محلات لأشهر الماركات العالمية فيوجد ايضا مطاعم ودور سينما مميزة يمكن البقاء للتنزه فيها اثناء وبعد التسوق.

كايرو فيستيفال

المكان المفضل لمعظم ابناء الطبقة الثرية حيث المطاعم تقدم وجبات غريبة واسعارها عالية ايضا توجد اماكن تختص بالاطفال ويوجد أكثر من مكان ترفيهي.

سيتي ستارز

مول تجاري يعد الاقدم بين هذه المولات الشهيرة، وهو ايضا يضم مجموعة ضخمة ومتعددة من كل المحلات والماركات التي تناسب كل الأذواق بالاضافة لوجود مطاعم متخصصة في اطبقا من بلاد ودول أخرى، كما أنه يحتوي دور سينما تشهد دائما الحضور الكثيف.

ثانيا: الاسواق الشعبي

إنها الاماكن التي تحتوي الملابس الأرخص في مصر، وتناسب الطبقة الكادحة التي تريد أن تبتاع ملابس في حدود الامكانات القليلة التي تتوفر لهضا الغرض، وتبدأ فيها قطعة الملابس من 50 جنيه في اغلب الاحيان.

العتبة

ميدان العتبة لم ينل شهرته من الهواء، حيث بالاضافة لتاريخه العريق الطويل يوجد فيه عشرات المحلات التي تبيع الملابس بكل انواعها لكل الفئات العمرية، كما أنها تتمتع بميزة غير موجودة في اسواق الأثرياء وهي "الفصال".

وكالة البلح

مكان اثري تحول لبيع ملابس "البالة" المستوردة التي تأتي من المحافظات الساحلية التي بها ميناء، وتجد كل الماركات العالمية فيها لكنها قطع مستعملة، وبرغم اسعارها المتواضعة إلا أن البحث يستلزم ساعات لتجد ما تريد.

شارع 26 يوليو

يضم عشرات المحلات التي تبيع باسعار تناسب المواطن محدود الدخل، وتجد معظم التخصصات فيه برغم أنه يميل للملابس الرجالي المنتشرة بطول الشارع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً