اعلان

كيف سقط «فالفيردي» أمام تفوق «زيدان» في الكلاسيكو

كتب : أهل مصر

فاز ريال مدريد علي برشلونة بهدفين نظيفين علي ملعب سانتياجو برنابيو في مبارة الإياب لكأس السوبر الإسباني ليتوج بطلاً للكأس بمجموع المباراتين 5/1.

دخل زيدان بخطة 4/3/3 بتشكيل في حراسة المرمى نافاس، والدفاع راموس، فاران، مارسيلو، كارفاخال، وفي الوسط مودريتش، كروس، كوفاسيتش، وفي الهجوم اسينسيو، فاسكيز، بنزيما.

بينما دخل فالفيردي بخطة 3/5/2 بتشكيل في حراسة المرمى شتيجن، وفي الدفاع بيكيه، اومتيتي، ماسكيرانو، وفي الوسط بوسكيتس راكيتتش، البا، سيرجيو روبرتو، جوميز، وفي الهجوم ميسي، سواريز.

زيدان أحدث تبديلات عن تشكيل مبارة الذهاب بالبدء بأسينسيو وفاسكيز ومودريتش بدلاً من كاسيميرو وايسكو وبيل، بينما فالفيردي أحدث تغييرات في شكل الفريق باللعب بخطة 3/5/2 والبدء بماسكيرانو و جوميز و سيرجيو روبرتو بدلاً من انيستا و ديليفو و فيدال.

بدأ ريال مدريد الشوط الأول بضغط عالي علي دفاعات برشلونة وهو عكس المتوقع، لينجح اسينسيو من تسجيل الهدف الأول للمرينجي في الدقيقة 3 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

بعد الهدف حاول لاعبي ريال مدريد زيادة عدد الأهداف ولأستحواذ علي الكرة، حاول ميسي و سواريز تعديل النتيجة ولكن نافاس كان لكل الكرات بالمرصاد.

ظهرت مرونة تكتيكية رائعة لزيدان في الحالة الدفاعية تتحول خطة اللعب الي 4/1/4/1 و الاعتماد علي المرتدات عند استحواذ برشلونة علي الكورة، بينما فالفيردي لم يجد حلآ لدفاعات مدريد ولا يجد ايضاً لضعف خط دفاعه.

ومن هجمة مرتدة سريعة كاد فاسكيز أن يحرز الهدف الثاني لكن القائم قال كلمته و حرم ريال مدريد من الهدف الثانيفي في الدقيقة 32 ، لكن في الدقيقة 38 نجح بنزيما في احراز الهدف الثاني بعد هجمه منظمة قادها مارسيلو من الجانب الأيسر.

ظل استحواذ للريال حتي انتهي الشوط الأول بتقدم الملكي 2/0 علي برشلونة، يحتاج برشلونة الي 5 اهداف في الشوط الثاني.

بدأ الشوط الثاني بهدوء في المباراة الي أن اتت الدقيقة وتنقذ العارضة الريال من هدف لميسي، وفي الدقيقة 50 خرج بيكية و دخل ساندرو، جاء رد مدريد سريع علي كره ميسي و يتألق شتيجن أمام تسديدة بنزيما.

وفي الدقيقة 62 خرج كوفاسيتش ودخل كاسيميرو، وفي الدقيقة 70 نافاس ينقذ تسديدة ميسي لترتد لسواريز ويضعها برأسة في القائم.

حاول فرفيردي العودة الي خطة 4/4/2 بخروج جوميز ودخول دوليفيو، وبعد أن اطمأن زيدان للنتيجة خرج اسينسيو في الدقيقة 72 ودخل ثيو، وفي الدقيقة 78 خرج كروس و دخل سيبايوس.

هدأ رتم المباراة في أخر 10 دقائق لتنتهي المباراة بفوز ريال مدريد 2/0 و يفوز بلقب كأس السوبر الإسباني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال يفجر المربعات السكنية وسط رفح (فيديو)