اعلان

أعمال فنية هزمت "داعش".. مسلسل "الدولة" يعرض تفاصيل الحياة داخل التنظيم الدموي.. فيلم "دعدوش" يناقش أساليب استقطاب الشباب بشكل كوميدي.. و"غرابيب سود" فضح الاستغلال الجنسي للمرأة

قدمت عددًا من الأعمال الفنية، التي تتحدث عن الشأن السياسي مابين أفلام ومسلسلات، تهدف إلى تثقيف الجمهور حول ما يدور في المنطقة وما يفعله تنظيم "داعش" الإرهابي، حيث قدم عددًا من ألمع نجوم الفن العربي، أدوار لقادات وعناصر التنظيم، أخرها فيلم "دعدوش" الذي سيتم عرضه الأربعاء المقبل.

ويرصد لكم "أهل مصر"، أبرز إنتاجات الدراما والسينما العربية والمصرية بشكل عام، التي تحدثت عن التنظيم، خلال السطور التالية:

- فيلم "دعدوش"

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول ما يحدث داخل معسكر إرهابي لتنظيم "داعش"، منذ الإيقاع بالشباب وإقناعهم بالانضمام للجماعة، والقيام بعمليات الإرهابية، حيث يجسد أبطال العمل عناصر التنظيم وهم يقومون بتنصيب أنفسهم متحدثين باسم الدين وحمايته، كما يكشف الفيلم حقيقة هذه الجماعات المتطرفة والقائمين عليها، الفيلم من بطولة "هشام إسماعيل، ميريهان حسين، وياسر الطوبجي".

- مسلسل "الدولة"

ومن المقرر انطلاق المسلسل البريطاني الدرامي القصير "The State" أو "الدولة"، الأحد المقبل، وتدور أحداث المسلسل حول تنظيم "داعش" الإرهابي، ويعد المسلسل البريطاني، هو الأول من نوعه الذي يعرض بشكل رئيسي ومباشر تفاصيل الحياة داخل هذا التنظيم الدموي.

ويسلط المسلسل الضوء على أحد أهم الملفات الشائكة التي تواجه العالم في العصر الحالي، جراء التنظيمات الإرهابية الموجودة على الساحة حاليًا، مما سيجعله محط أنظار الكثير من السياسيين والمهتمين بقضايا وملفات الإرهاب حول العالم، فضلًا عن الآلاف من متابعي وعشاق تلك النوعية من الأعمال التي تنتمي لفئة الدراما السياسية، وهو ما سيؤول في النهاية لأن يحظى بنسب مشاهدة كبيرة خلال الفترة القصيرة المقبلة.

- مسلسل "غرابيب سود"

كما قدم أيضًا المسلسل السعودي "غرابيب سود"، من بطولة "راشد الشمراني، دينا، سيد رجب"، حكايات حول نساء انتسبن إلى تنظيم "داعش" تحت دوافع نفسية مختلفة، ورحلة النساء داخل التنظيم إلى عالم بعيد كل البعد عن الإنسانية، وتتبع المسلسل بطريقة تصاعدية ما يحدث للمنتسبات لـ"داعش" إذ يفتر حماسهم بعد معرفة حقيقة التنظيم المرة، ليجدوا أنفسهم في مأزق استحالة الهروب من المقر الذي أصبح مع مرور الوقت معتقلًا فكريًا ونفسيًا ويمس إنسانيتهن ويشعرهن بمدى الخطأ اللاتي ارتكبن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً