اعلان

أفلام عالمية وسيارات تاريخية

عدد كبير من أفلام هوليوود و إنجلترا وفرنسا أيضًا نُفذت من خلال قصة وسيناريو متعلق بموديل أو ماركة سيارة، أو موتوسيكل، أو حتي فيسبا ايطاليانو قديمة، وبالطبع كانت هذه اللفتة السينمائية تتبعها شركات إنتاج متخصصة حصلت على مبالغ كبيرة من المصانع التي أنتجت هذه المركبات كنوع من الدعايا والإعلان الفني السينمائي والبروباجندا التي يشاهدها الملايين بجميع أنحاء العالم.

والكثير من هذه الأفلام حققت شهرة تاريخية وإيرادات خيالية أيضًا، ومن أشهر الأفلام السينمائية على مر التاريخ هي :

1- امرأة في مأزق:

هو فيلم إنتاج 1953 ويتعلق السيناريو بزمن الأبيض والأسود، ويحكي عن سيدة جميلة يصاب زوجها أثناء محاولة إصلاح سيارته (فورد دي لوكس كابورليه 1948)، في منطقة صحراوية نائية وتتعرض للعصابات وحاولات خطف وإغتصاب.

2- هيربي (الجزء الأول والثاني) :

هو فيلم إنتاج عام 1962 ، 1965، ويتعلق الفيلمان بالسيارة الألمانية السفارية العالمية ( V.W - Beatles ) الخنفساء ذات القدرات العالية، والشكل المميز والسرعة، والأداء، وسهولة القيادة، واقتصادية استهلاك الوقود بمحركات (1600، 1500، 1300، 1200) CC، بألوانها الشهيرة ( أبيض، رمادي، كحلي، زيتي، أصفر، أحمر) .

3- عودة الجندي المقاتل :

هو فيلم إنتاج 1985، ويحكي عن عودة جندي أمريكي من حرب فيتنام، ثم يفاجئ بأن والده باع سيارة العائلة (كاديلاك فيليت وور 1952، في زكاء كابورليه) لظروف مادية بحتة، وهي في نفس الوقت السيارة المحببة لوالدته المريضة، وطوال الفيلم يحاول الوصول إليها في ولايات أمريكا حتي ينجح في شرائها مرة أخري، وإصلاحها والعودة بها يوم عيد ميلاد والدته.

4- تيلما ولويز :

هو فيلم أمريكي عالمي حاصل على جائزة الأوسكار، وهو إنتاج 1988، وبطلتي الفيلم يستعرضان إمكانية السيارة طوال الـ 90 دقيقة في السرعة والقوة، والأداء المتميز، الأمكانيات، التجهيزات الخاصة الإضافية، (فورد ثندر بيرد - كابورلية حمراء 1960- 8 سلندر، 6000 سي سي، 300 h.p ) وللأسف كانت نهاية الفيلم مأساوية سوداء حزينة.

5- الرجل الخفي :

هو مسلسل أمريكي انجليزي، 200 حلقة، إنتاج 1957 ، 1960، وظهر فيه البطل (رجل مخابرات إنجليزي خفي) يستخدم رافي سيارته الأسبور الصاروخية ماركة ( Austin Healey 1955 ) 6 سلندر، 4500 CC ، 180 حصان، رمادية اللون.

6- مغامرات نايوكا :

مسلسل أمريكي 200 حلقة إنتاج 1953 ، 1955 ، ظهرت فيه جميع أنواع مركبات وموتسيكلات البوليس الأمريكي آنذاك مع المطاردات والأكشنات بأنواعها، وظهرت سيارات ماركات ( فورد، شيفروليه، دودج، لينكولن، كرايزلر، يونغباك )، وموتوسيكلات البوليس الأمريكي العالمية ماركة ( Harley Davidson ).

7- الهروب الكبير :

هو فيلم انتاج 1962، يتحدث عن بطولات الجنود الإنجليز والأمريكان، ضد الألمان خلال أحداث الحرب العالمية الثانية (1939- 1945) وهناك مشهد عالمي شهير (لمدة 5 دقائق)، البطل ضابط أمريكي يهرب من الأسر الألماني مستخدم موتوسيكل حرب ألماني 2 سلندر ماركة (B.M.W)، والفيلم يستعرض إمكانيات هذا الموديل في قفز الموانع بأنواعها.

8- العميل المزدوج :

هو فيلم إنتاج 1975، يتحدث عن أحداث الحرب العالمية الثانية، وعالم المخابرات الإنجليزية، والجواسيس المزدوجة وعمليات خلف خطوط العدو، والبطل الانجليزي استخدم سيارات إنجليزية في تحركاته طوال الفيلم، وفي المطاردات ومن أنواع السيارات في الفيلم ( m.g 44 ، Rilley ، morgan.

9- أمريكي في باريس:

هو فيلم انتاج 1958، تدور احداث الفيلم كله عن جائزة للبطل الذي فاز بها في مسابقة يناصيب وكانت سيارة (كابورليه ) 8 سلندر حمراء ماركة (كرايزلر 1957) وسافر بها لباريس لقضاء أجازة هناك، ويعتبر من أحدث انتاج امريكا من السيارات الكبيرة الفاخرة .

* حقًا أنها مجموعة أفلام عالمية، لم تتكرر وأسماء ماركات سيارات خالدة للأبد نظرًا للشهرة والامكانيات الفنية المتعددة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (2-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | الهلال يبحث عن الريمونتادا