اعلان

في عيد ميلاده. محطات في حياة صانع "الكاميرا الخفية".. والده مقاول معماري.. وبدأ مسيرته من برنامج "عزيزي المشاهد"

بالرغم من ثقل وزنه، إلا أنه تميز بخفة دمه التي جسدها وانتظرها الجمهور المتابع له، في كل موسم رمضاني من خلال برنامج "الكاميرا الخفية"، والتي ظل يقدمها أكثر من 10 أعوام متتالية، في ذكرى ميلاده الـ66، تكشف "أهل مصر" أسرارًا عن "زكية زكريا".

- ميلاده:

ولد إبراهيم نصر النخيلي فى 18 أغسطس لعام 1950، بمنطقة شبرا مصر بالقاهرة، جاء والده من الصعيد للعمل بالقاهرة فقد كان مقاولًا معماريًا، عندما صار عمره قرابة العشرة سنوات بدأ في تقليد أقرباه، وأصبح المقلد والكوميديان الذي يضحك العائلة، وفي المدرسة ترأس فريق التمثيل وكان أول عمل مدرسي كبير له هو مسرحية بمدرسة عثمان بن عفان بحي شبرا، وهو متزوج وعنده ولد واحد اسمه عماد، حصل على ليسانس الآداب عام 1972.

- بدايته الفنية:

التقى إبراهيم نصر، بالشاعر والمؤلف بخيت بيومي الذي أقنعنه بالذهاب معه إلى التليفزيون لكي يلعب دورًا دراميًا في برنامج تقدمه الراحلة أماني ناشد بعنوان "عزيزي المشاهد" وبالفعل تم اشتراكه وكان على الهواء مباشرة وحقق ميلادًا حقيقيًا لم يكن يتوقعه أبدًا.

- أعماله السينيمائية:

قدم الفنان إبراهيم نصر، مجموعة من الأفلام السينيمائية ومنها"مستر إكس، جحيم إمرأة، درب العوالم، قهوة المواردى، لهيب الإنتقام، غرامبات سايس، أولى ثانوى، إكس لارج، حسن اللول، زكيا زكريا فى البرلمان، شمس الزناتى"، وغيرها من الأفلام.

- أعماله التليفزيونية:

كما شارك الفنان إبراهيم نصر، فى تقديم الدراما التليفزيونية ومنها"غباشي بتاع، هيما غاوى سيما، على باب زويله، حكاية ليها العجب، الزمن المر، مارد الجبل"، وغيرها من الأعمال الدرامية.

- أعماله المسرحية:

لم ينسي إبراهيم نصر، نصيبه من خشبة المسرح ليقدم عليها بعض المسرحيات ومنها "زكيا زكريا والعصابة المفترية، أهلا يادكتور، إحنا جدعان أوى، مصر بلد الخير، عائلة عصرية جدا"، وغيرها من الأعمال المسرحية.

وفى مطلع التسعينات قدم إبراهيم نصر برنامج "الكاميرا الخفية"، والذي حقق نجاحا كبيرا وأصبح علامة فارقة فى مشواره الفنى، حيث ارتبط إسم إبراهيم نصر بإسم الكاميرا الخفية والتى إعتاد على تقديمها فى كل موسم رمضانى.

قدم الفنان الكوميدي إبراهيم نصر، آخر أعماله الفنية فى عام 2011، حيث شارك الفنان أحمد حلمى فى فيلم "إكس لارج"، وابتعد بعدها عن الساحة الفنية نتيجة تدهور حالته الصحية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (12-18) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | محاولات من الزمالك