اعلان

الأمن يفرض سيطرته في قرية "كارت الشحن" لإزالة 32 منزلا وضبط أسلحة نارية

تمكنت الأجهزة الأمنية في محافظة قنا، اليوم الجمعة، من إزالة 32 منزلًا، من منازل طرفي الخصومة الثارية بقرية كوم هتيم التابعة لمركز أبوتشت شمال محافظة قنا، وذلك علي خلفية تجدد الخصومة بينهما، التي أودت إلى مصرع 7 أشخاص وإصابة 3 آخرين.

وقال مصدر أمني بمديرية أمن قنا، في تصريحات لـ"أهل مصر" إن أجهزة الأمن تمكنت من إزالة 32 منزلًا من منازل عائلتي "الطوايل والغنايم" طرفي الخصومة الثارية بقرية كوم هتيم التابعة لدائرة مركز أبوتشت شمال المحافظة.

وأضاف المصدر، أن أطراف الخصومة خارج القرية، وذلك بعد فرض الأجهزة الامن هيمنتها داخل القرية، ومنع دخول الأسلحة النارية للعائلتين، فضلًا عن ضبط 9 قطع أسلحة نارية في القرية، وفرض كمائن أمنية ثابته ومتحركة في مداخل ومخارج القرية.

وأشار المصدر الأمني، إلى أن الحملة الأمنية في القرية، يشرف عليها اللواء عصام الحملي، مساعد وزير الداخلية لقطاع جنوب الصعيد، ومدعمة بقوات الأمن المركزي، والقوات الخاصة وقوات التدخل السريع، ويجري ضبط كافة المتسبيين في اندلاع الاشتباكات بين العائلتين.

وأكد المصدر، أن الأجهزة الأمنية حددت منافذ دخول الأسلحة النارية للقرية، عن طريق المنطقتين الشرقية والغربية، فضلًا عن ضبط 6 أشخاص من العائلتين كان بحوزتهم العديد من الأسلحة النارية، والمولتوف البدائي الذي يستخدم في المشاجرة بينهما.

وبدأت الخلافات بين العائلتين في 2004، والتي أسفرت عن مقتل شخص بسبب "كارت شحن"، وفي 2006 انتهت الخلافات بتقديم القودة لأهل المجني عليه، وفي مايو 2015 تجددت الخلافات بينهما بسبب أولوية ركوب راكب سيارة أجرة، مما أسفر حتى الآن عن وقوع 14 ضحية من الجانبين فضلًا عن إصابة قرابة 15 آخرين، سواء من العائلتين أو من خارجهما، الذين تصادف مرورهم وقت وقوع الاشتباكات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري