اعلان

برلمانية: فواتير الكهرباء مبالغ فيها وتتنافى مع تعليمات "السيسي"

كتب : محمد حسن

تقدمت إيناس عبد الحليم عضو مجلس النواب، بسؤال إلى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء بشأن ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء بشكل مبالغ فيه، الأمر الذي يأتى عكس تصريحات الوزير التي نفي فيها أنها تمس أصحاب الدخول المحدودة والمتوسطة.

وأضافت"عبد الحليم"، في سؤالها أن ارتفاع أسعار الكهرباء أصبحت أمرًا "لا يطاق"، كما أن تغيير العدادات القديمة لأخرى مدفوعة الأجر ضاعف من الأسعار مقابل معدلات الاستهلاك، مما سبب عبء واستياء بين المواطنين لدرجة غير طبيعية وتتنافي مع تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتابعت عضو مجلس النواب في سؤالها للوزير أن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أصدر بيان رسمي أوضح فيه أن معدل التضخم السنوي لأسعار السلع الاستهلاكية ارتفع إلى 34% لشهر يوليو لهذا العام مقارنة بنحو 30% للعام المالي السابق، وأرجع الجهاز المركزي هذا التضخم إلى ارتفاع أسعار الكهرباء، وأن ارتفاع أسعار الكهرباء قد أثر على أسعار جميع السلع الاستهلاكية.

وأشارت "عبد الحليم"، إلى ارتفاع أسعار مجموعة الألبان بنحو 5.5%، كما ارتفعت أسعار الخضراوات بواقع 3%، وأيضًا أسعار اللحوم والدواجن بواقع 2%، وغيرها من السلع الاستهلاكية الأخرى في جميع المجالات.

وطالبت عضو مجلس النواب بضرورة تدخل البرلمان واستجواب الوزير عن تضارب تصريحاته وعدم توافقها مع فواتير الكهرباء لهذا الشهر، وقالت: "الوزير لم يقل الحقيقية، والنتيجة ارتفاع الأسعار وزيادة العبء على المواطنين".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج