اعلان

خطة عزل "تميم" تبدأ من "طنجة".. اجتماع الملك سلمان بحفيد حاكم قطر الأكبر ونائب قائد القوات القطرية لمدة 40 دقيقة لتجهيزات الإنقلاب.. والقوات التركية تفرض حظر التجول في "الدوحة"

كتب : سها صلاح

ذكر موقع إخباري مغربي مقرب من محيط القصر الملكي بالرباط، أن الملك سلمان بن عبدالعزيز التقى، أمس، بقصر السليمانية 3 بمنطقة أجبيلة بطنجة، الجنرال القطري طيب أورال أوغلو، نائب قائد القوات المسلحة القطرية، مبعوثا من أمير قطر، تميم بن حمد.

وأضافت ذات المصادر بخصوص هذا اللقاء الذي اعتبرته "سريا وغير مرتقب"، أنه امتد إلى نحو 40 دقيقة، وناقش خلاله الجانبان تطورات ما يعرف بأزمة دول الخليج، كما تم خلاله تقديم الشكر للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذي أعطى أمره بدخول الحجاج القطريين إلى السعودية عبر منفذ سلوى البري دون تصاريح إلكترونية.

ووفق ذات المصادر، فقد بقي هذا اللقاء طي الكتمان، ويعتقد أن الجنرال القطري طيب وصل رفقة نائب الاستخبارات السعودي إلى مطار طنجة على متن طائرة سعودية.

ستقبل الملك سلمان بن عبدالعزيز الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني الفرع المغضوب عليه في قطر في مقر إقامته في طنجة.

وأكد العاهل السعودي عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين شعبي السعودية ودولة قطر، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية واس.

كما أكد حرص المملكة واهتمامها الدائم والمستمر براحة حجاج بيت الله الحرام وتسخيرها كافة الإمكانيات ليؤدوا مناسكهم بكل ويسر وسهولة واطمئنان.

بدوره، أعرب الشيخ عبدالله آل ثاني عن بالغ شكره وتقديره للملك سلمان على توجيهاته بالسماح بدخول الحجاج القطريين إلى السعودية لأداء مناسك الحج من دون التصاريح الإلكترونية، وذلك بناء على وساطته.

وقالت المعارضة القطرية أن الشيخ عبد الله هو حفيد أكبر حكام قطر الذي عارض تميم بن حمد أمير قطر ، ووضع اسم الشيخ عبدالله علي قوائم الوصول في قطر لاعتقاله حين وصوله.

وأكد خالد الهيل المعارض القطري القاطن في لندن عن بدأ التحضير لعزل تميم خلال تلك الزيارة و أن الأمير عبد الله لديه تفويض من المعارضة لهذا و ستتم مناقشة ذلك خلال زيارته للعاهل السعودي في طنجة، خاصة وأن الأمير حاليا وحيدا بعد تدهور صحة والده المصاب بمرض في المعدة و لم يتم الاعلان عن ذلك.

وأعلنت القوات التركية حظر التجول عصراً في بعض المناطق السكنية بالدوحة بعض معلومات عن تحركات المعارضة القطرية ضد أمير قطر "تميم بن حمد بن خليفة"، وفقاً لصفحة المعارضة القطرية "مباشر قطر".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال: إجلاء 100 ألف من رفح الفلسطينية ضمن عملية محدودة النطاق