اعلان

5 وصفات طبيعية لتنعيم البشرة

العناية بالبشرة هي أهم ما يشغل بال المرأة دائما لكي تبدو في أرقى حالاتها وتزيد تألقها، لكن الطبيعة هي دائما الحل لكل مشاكل الجسم، إليكي 5 وصفات طبيعية لتنعيم بشرتك:

1- المياه:

واحدة من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها للحصول على بشرة ناعمة ومتوهجة هى شرب الكثير من الماء. يجب شرب 8-10 أكواب من الماء يوميا، الماء يساعد الجسم على طرد السموم والفضلات.

ومع ذلك، تجنب المشروبات السكرية والكحول والمشروبات الغازية، أيضا المبالغة من أكل الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، أيضا غسل وجهك مرتين على الأقل يوميا بالماء يساعد أيضا في تحسين صحة مظهر البشرة.

2- عصير الليمون:

عصير الليمون يمكن استخدامه لتطهير البشرة، ولتخفيف البقع والندوب. هذه الفاكهة تساعد على تطهر الانزيمات التي تعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة، وتترك البشرة أكثر سلاسة ورطوبة.

مع خصائص الدواء القابض الممتازة من الليمون تعمل كمطهر طبيعي للبشرة الدهنية، لتفتيح البقع وعلامات حب الشباب، يمكنك استخدام عصير الليمون الطازج وتطبيقه على كامل الوجه والعنق وتركه لمدة 10 دقائق ثم شطفه بالماء الفاتر، يمكنك تكرار هذه العملية عدة مرات في الأسبوع.

3- الطماطم

الطماطم الطازجة ممتازة في علاج البثور والشوائب. للحصول على بشرة ناعمة وسلسة، قومي بتطبيق هريس بعض من الطماطم الطازجة على وجهك وتركها لمدة 10 دقائق ثم غسل الوجه بالماء.

الاستخدام اليومي لهريس الطماطم يمكن أن يساعد في تقليص المسام الواسعة وإضافة التوهج والسلاسة للبشرة، يمكنك أيضا استخدام معجون الطماطم لعلاج البثور وتطبيقه على المنطقة المصابة واتركه لمدة ساعة، ثم يشطف بالماء البارد.

4- العسل:

العسل هو مادة طبيعية التي يمكنك استخدامها للحصول على بشرة ناعمة. قومي بتطبيق العسل الخام على وجهك والرقبة، وتركه لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء البارد.

هذا العلاج البسيط يجعل البشرة ناعمة وسلسة، خيار آخر هو مزيج بياض البيض مع العسل، ووضع هذا الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل بالماء البارد والصابون لإزالة رائحة البيض. يمكنك أيضا مزج ثلاث ملاعق من العسل ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة وتطبيق هذا القناع على وجهك وويترك من 3-4 ساعات ثم غسله بالماء الفاتر.

5- زيت شجرة الشاي:

زيت شجرة الشاي له خصائص مضادة للجراثيم التي تساعد على مكافحة البكتيريا المسببة لحب الشباب. بل هو أيضا جيد لإخفاء الندبات والبقع. بعض أنواع من البشرة يمكن أن تكون حساسية من هذا الزيت، لذلك من المستحسن اختباره على منطقة صغيرة من البشرة قبل تطبيقه على وجهك. قومي باستخدام كرة قطنية لتطبيق زيت شجرة الشاي مباشرة على المناطق المصابة ويترك لبضع ساعات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً