اعلان

"الدماء لا يشوه المدينة الجميلة".. 15 معلومة عن "سيدني" التي طالتها حوادث الدهس: "محاطة بالحدائق الخضراء.. والتحف الهندسية تزين شوارعها" (صور)

تعددت الحوادث في الدول الغربية، بين الدهس المتعمدة وبين اختلال القيادة بسبب تعاطي المواد المخدرة أو بسبب الحالة الصحية للسائق، وكان آخر الحوادث التي وقعت في الدول الغربية، دهست سيارة لعدد من المارة في مدينة سيدني، ما أسفر عن إصابة 5 أشخاص من بينهم طفل.

وأفادت تقارير صحفية بأن سائق السيارة تعرض لأزمة صحية عند تقاطع شارع آندرسون وشارع فيكتوريا في مدينة سيدني الأسترالية فاصطدمت السيارة بالمارة على الطريق.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي 15 معلومة عن مدينة سيدني التي وقع فيها حادث الدهس..

1- تقع مدينة سيدني في مقاطعة "نيو ساوث ويلز" الأسترالية.

2- أكبر وأقدم مدينة في أستراليا، حيث تم تأسيسها عام 1788، على يد أرثر فيليب، قائد أول أسطول بريطاني يصل إلى أستراليا.

3- يبلغ عدد سكان مدينة سدني حوالي 4.57 مليون نسمة.

4- تعتبر سدني أول مستوطنة أوروبية في القارة الأسترالية.

5- تعتبر سيدني أكبر مركز اقتصادي وتجاري وثقافي في أستراليا.

6- أهم الركائز الاقتصادية التي تعتمد عليها مدينة سيدني، هي: العقارات وخدمات الأعمال، والتصنيع، والسياحة والإعلام والصحة والخدمات الاجتماعية.

7- تعد سيدني من المناطق التي لها اتجاه سياحي محلي وعالمي، وذلك بفضل شواطئها ومعلميها الأساسيين، وهما جسر هاربر ودار الأوبرا.

8- تحاط مدينة سيدني بالعديد من الحدائق الوطنية، بالإضافة إلى إمتلاكها العديد من الخلجان والأنهار.

9- تعد سيدني من أكثر المدن تنوعًا ثقافيًا، وهذا يعكس أهميتها كأحد أهم المدن التي تجتذب المهاجرين في أوستراليا.

10- تعد سيدني أكثر مدن أستراليا غلاء، حيث تحتل المركز الحادي والعشرين في قائمة الأكثر غلاء في العالم.

11- تمتاز الجامعات الأسترالية بشهرة وتميز على النطاق العالمي، ولذلك يحتل التعليم المرتبة الثانية من صادرات أستراليا، ومن أهم جامعات سيدني: جامعة غرب سيدني، وجامعة ماكوايري، ونيو ساوث ويلز، وجامعة سيدني، وأخيرًا جامعة الجامعة التكنولوجية.

12- لا تزال سيدني التي يعتبرها البعض عاصمة القارة الأسترالية تحتل مكانة كبيرة في أعين كثير من زائريها لتفوز من واقع استطلاع رأى شمل أكثر من 10 آلاف شخص على مستوى 20 دولة في العام 2008 بلقب أفضل مدينة سياحية في العالم للعام الثاني على التوالي.

13- تمتلك سيدني، أكبر ميناء طبيعي في العالم، وهو ميناء جاكسون، وأكثر من 70 ميناء وشاطئ.

14- يوجد بسيدني العديد من ناطحات السحاب، بالإضافة إلى أنواع كثيرة من البنايات الجميلة، منها مبنى بلدية سيدني، ومبنى الملكة فيكتوريا.

15- تتميز سيدني بالتنوع في التصميم فمنها مشيد على الطراز الفيكتوري وأخرى تحاكي عصرنا الحالي بلغة الألوان الصارخة والتصميم المفعم بالحيوية والشباب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً