اعلان

كيف تبيع هاتفك المستعمل بلا خسارة.. الدليل الكامل لأفضل صفقة

هل فكرت في كيفية التخلص من هاتفك المحمول، هل تخشى الخسارة الكبيرة حين تبيع هذا الهاتف، فبدلًا من تحمل تكاليف شراء هاتف جديد بالكامل يمكِن أن تبيع هاتفك الحالي لتمويل جزء من صفقة شراء الهاتف الجديد، ونقدم لك طرق توضح كيف تبيع هاتفك المحمول المستعمل بلا خسارة كبيرة.

الوقت المناسب

عندما يتعلق الأمر ببيع متعلقاتنا الإلكترونية المستخدمة فأي وقت هو مناسب بغض النظر عن حالة هذا الجهاز، والهواتف الذكية بالتحديد أسواقها متغيرة بصورة كبيرة ويمكن أن تفقد قيمتها المادية تحت أي وقت، وربما نستثني بشكل أقل منتجات شركة أبل، ولكن جميع العلامات الأخرى لا تصمد طويلًا خاصةً في حالة إطلاق النُسخ الأحدث منها.

خطوات لابد منها قبل قرار عرض الهاتف للبيع

عملية بيع الهاتف القديم ليس بالأمر الصعب، ولا يدخل في خانة المستحيلات، وقبل التفكير في هذا الأمر عليك أن تنتبه جيدًا للنقاط التالية التي من شأنها أن تجعل خسارتك قليلة:

كُن صادقًا في وصف حالة الهاتف

الصدق هو جواز مرورك للحصول على صفقة مرضية لك وتلبي طموحاتك المالية، فكُن صادقًا في وصف حالة الهاتف، وذكر جميع عيوبه سواءً المتعلقة بالنظام أو الهيكل الخارجي، ولا تعتبر نفسك ذكيًا في هذا المضمار، فربما الطرف الآخر قد لا تكون لديه المعرفة التقنية المحترفة ولكن قد يستعين بالخبراء في هذا الأمر.

مدة الاستخدام

لا تنتظر طويلًا فالهواتف الذكية هي أجهزة استهلاكية في المقام الأول، لذلك بمجرد وجود أنباء نزول النُسخة الأحدث منها فإنّ قيمتها المالية والمعنوية سوف تنخفض كثيرًا في سوق الهواتف الذكية، فالجميع يبحث عن الأحدث ولن يهتموا كثيرًا بالنسخة القديمة.

لذلك بمجرد اتخاذ قرار شراء النسخة القادمة، سارع في التخلص من القديمة حتى وإن كان هذا جلوسك بدون هاتف ذكي ليوم أو يومين وربما أسبوع، فأنت هنا قد أصبحت بائعًا وفي البيع والشراء هنالك بعض التضحيات.

اعرف هاتفك جيدا

هاتفك الذكي في متناول يدك طوال اليوم وفي كل ساعة، لذلك من المفاجئ والمحرج أن يذكر لك الشاري شيئًا عن هاتفك، أو يسألك سؤالًا متعلق بالهاتف وتظهر أمامه بمظهر الجاهل الذي لا يدري شيئًا عن هاتفه، ففي هذه الحالة الشاري سيسدد هدفًا في مرماك ستندم عليه طويلًا.

ملحقات الهاتف

لا تعرض الهاتف وحده دون ملحقاته الأصلية التي جاءت معه، فهذا يترك انطباعًا سيئًا لدى المشترى القادم ويعطيه فكرة أنّك غير محافظ على حالة الجهاز العامة، لذلك عرض الهاتف وبجواره سماعة الأذن والشاحن وصندوقه الأصلي يشجعه على الشراء، وفي نفس الوقت تستطيع أنت كبائع أن تضيف بِضع دولارات على قيمة الهاتف حتى إذا تردد المشترى كثيرًا يمكنك التنازل عن مبلغ بسيط عن قيمة الهاتف، والذي هو أساسًا عبارة عن قيمة السماعة أو الشاحن وبالتالي سيخرج الجميع سعداء.

نقاط مهمة قبل البيع على الإنترنت

الأسواق الإلكترونية أصبحت خيارًا إستراتيجيًا لبيع وشراء المتعلقات الإلكترونية والعادية، خاصةً الإلكترونية والتي تلقى رواجًا كبيرًا لدى متصفحي الإنترنت، ومواقع المنتجات الاستهلاكية المستعملة بدأت بالانتشار بشكل كبير، لذلك اجعل الإنترنت أحد الخيارات المهمة لترويج هاتفك الذكي المستعمل.

مواقع الأسواق الإلكترونية

نحن هنا نتحدث عن البيع على الإنترنت، إذًا فهنالك الملايين قد سبقوك في هذه الخطوة، ولكن لا تيأس فهذا سوق وعمليات البيع والشراء لا تتوقف، فتجول في المواقع الشهيرة مثل eBay, Amazon لمعرفة ما يدور فيها وبالأخص حول نوع هاتفك الذكي هل هنالك طلب عليها أم أنّها متوفرة بكثرة، وعن أسعارها في حالتها الراهنة وأشياء مثل هذه قد تساعدك كثيرًا في عملية اتخاذ قرار عرض الهاتف في مثل هذه المواقع.

صور واضحة للبيع اسرع

عرض المنتجات الإلكترونية في مواقع بيع المنتجات الاستهلاكية والمستخدمة على الإنترنت يعتمد بشكل كبير على الجانب البصري، وهنا عليك أخذ صور واضحة ومميزة لهاتفك من جميع الجوانب وبخلفيات وإضاءة واضحة لعرضها على الإنترنت، وتجنب التأثيرات والإضافات التي تتيحها التطبيقات المختلفة، فكلما كانت الصور طبيعية كانت عملية البيع اسرع.

لا تتمسك بالسعر

مع أنّ المواقع الإلكترونية تضع الأسعار في موقع واضح على المنتج، إلّا أنّ هذا الأمر لا تتوقف فيه كثيرًا، يمكنك وضع سعرك الذي تأمل بتحقيقه مع خصم بسيط على الهاتف قد لا تؤثر كثيرًا على السعر، فالهاتف مستعمل لذلك عملية وضع الأسعار العالية والتمسك بها كثيرًا سوف يفقدها قيمتها.

الأصدقاء

لن تجد مشتريًا أفضل من أصدقائك المحيطين بك طوال اليوم، فهذا الصديق ربما يحمل طراز هاتف قديم من هاتفك نوعًا ما ويتمنى أن يمتلك هاتف كالذي تمتلكه حتى وإن لم يفصح لك عن ذلك مباشرةً، ولكنه بالتأكيد لن يمانع إذا عرضت عليه هاتفك الحالي.

وإذا فشلت مع الأصدقاء تستطيع التوجه إلى أفراد العائلة وعرض الهاتف عليهم، وبالرغم من التوقعات بانخفاض السعر بشكل ملحوظ، إلّا أنّ سرعة بداية ونهاية مفاوضات البيع هو ما يهم هنا بدون الجدال كثيرًا حول السعر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً