اعلان

محافظ الأقصر يلتقي مدير برنامج الأغذية العالمي

محافظ الأقصر محمد بدر

التقى محافظ الأقصر محمد بدر، مع مانجستاب هايلي مدير برنامج الأغذية العالمي بالقاهرة، وبحثا كيفية تطوير برنامج الغذاء في الأقصر ومصر عموما، كما ناقشا مشروعات الأمن الغذائي وسبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مجال التغيرات المناخية.

واستعرض هايلي مع محافظ الأقصر مشروع بناء مرونة نظم الأمن الغذائي بصعيد مصر "التغيرات المناخية" والذي يتم تنفيذه بعدد من قري مدن إسنا والبياضية بمحافظة الأقصر حيث بحث الجانبان إمكانية التوسع في المشروع ليشمل عدة مراكز وقرى أخرى.

كما تطرق اللقاء الي بحث عدة ملفات من أهمها ملف تنوع المحاصيل الزراعية بالاقصر وما تشتهر به المحافظة من زراعات وكيفية تسويقها بالإضافة الي ما تتمتع به المحافظة من مقومات وامكانيات من جودة الأراضي وتعدد وسهولة وسائل النقل والمواصلات.

الجدير بالذكر أن مشروع التغيرات المناخية يهدف الي تقديم نماذج لزيادة انتاجية المحاصيل الزراعية، وكذلك تطوير المساقي الفرعية وتنفيذ برامج الاقراض العيني وتوحيد الحيازات الزراعية المقننة، بالاضافة إلى أنشطة وحدات التصنيع الزراعي الصغيرة والتي تعمل على زيادة داخل المزارعين.

شهد اللقاء الذي عقد بديوان عام محافظة الأقصر، كلا من الدكتور عثمان الشيخ مدير مشروع التغيرات المناخية بمصر، والمهندس خالد منوفي وكيل وزارة الزراعة بالأقصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً