اعلان

"رئيس الوزراء" يستعرض برنامج حياة أفضل للمصريين

قال الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، إنه ناقش مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ترسيخ العدالة الاجتماعية، في عدة مجالات الأول مرتبط بوصلات الصرف الصحي بالمناطق المحرومة، مشيرًا إلى أنه تم توفير 250 مليون جنيه لوصلات الصرف، مشيرًا إلى أن هناك آلية جديد تقوم على تنفيذ وتمويل هذه الوصالات.

وأضاف في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، إن هناك 193 قرية تم الانتهاء من مشروعاتها لكن هذه الوصالات لم تكن موجودة، لافتًا أن المستهدف توصيل نصف مليون وصلة صرف صحي للقرى المحرومة.

وأشار إلى أن المحور الثاني الخدمات الصحية في وحدات القري المختلفة، والثالث توفير السلع بأسعار مخفضة للمواطنين، والرابع يتم التحضير له بأن يكون في كل قرية ومركز "رياض أطفال".

وأوضح أن المحافظين هم المسؤلين عن ترسيخ العدالة بين المواطنين، بمعنى أنه هو المسؤل عن انجاز المشروعات، ووجود الأطباء للوحدات الصحية، ووجود أجهزة طبية لعلاج المرضى.

وأشار أنه ناقش أيضًا مع رئيس الوزراء برنامج حياة أفضل للمصريبن ويختص بكل مشاكل المواطن مثل النظافة والتنسيق الحضاري والنقل، لافتًا أن الحكومة مجتمعة لهدف خدمة المصريين.

واكد وزير التنمية المحلية ان هناك مخطط قومي لتصنيع المخالفات مضيفا انه ناقش ايضا تفعيل الا مركزية كما تم استعراض محور المحافظات الخضراء مؤكدا ان رئيس الوزراء صدق على برنامج الحفاظ والتطوير على الحدائق التراثية مثل حديقة الحيوان وفريال ببورسعيد والشلالات وغيرها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل