اعلان

5 طرق تساعدك على تخفيض فاتورة "أضحية العيد"

مع اقتراب عيد الأضحي المبارك تتسابق الأسر المصرية على شراء الأضاحي، وإيمانا من دور "أهل مصر" لتقديم الدعم والمساندة والنصائح لقارئها حتى يستطعوا شراء الأضاحي من خلال أسعار تتناسب مع الحالة الاقتصادية التي يعيشها الوضع الاقتصادي المصري.

نقدم خلال التقرير التالي 5 طرق تساعدك على تقليل فاتورة الأضحية خلال عيد الأضحي المبارك:

الشراء من خلال وزارة الزراعة

وذلك للبعد عن التلاعب من التجار واستغلال الظروف خاصة مع اقتراب عيد الأضحي، أعلنت وزارة الزراعة عن منافذ لبيع الأضاحي للحفاظ على المواطنين، وحددت الوزارة ثمن شراء الأضحية بسعر الكيلو القائم، حيث تم تحديد سعر العجول الجاموسي 50 جنيها للكيلو القائم، وسعر 55 جنيه للعجل البقري، وسعر 60 جنيه لكيلو الماعز والخراف.

الخراف كثيفة الشعر وطويلة القرون

أفضل طريقة لاختيار أضحية سليمة بالنسبة للخراف أن يكون الشعر كثيف جدًا وطويل وأن تكون القرون طويلة وأن يكون الخروف قادر على الجري بسرعة، لأن الخراف البطيئة تكون أجسامها ممتلئة بالطعام والشراب وأحيانًا يخدع بعض التجار المواطنين من خلال تجويع المواشي لفترة طويلة وتقديم الأعلاف والمياه لها مرة واحدة حتى تأكل بشكل شره ويبدو عليها من الخارج أنها كبيرة وسمينة بينما تكون بطونها في الحقيقي ممتلئة بالمياة لفترة من الوقت.

مزارع الماشية

تنتشر مزارع الماشية في ربوع مصر، حيث تُربى مجموعات كبيرة من الأغنام والماشية والخراف والجمال؛ بهدف بيعها إلى الجزارين والمحال ومصانع اللحوم وغيرها، ومن هناك تستطيع أن تشتري أضاحي بسعر الجملة، وجملة الجملة إن كنت مع مجموعة من أصدقائك وجيرانك مثلًا لشراء مجموعة من المواشي، ويمكنك الذهاب بسهولة إلى مثل تلك المزارع.

أسواق المواشي الأسبوعية

إذا لم تستطع الوصول إلى مزرعة مواشٍ كبيرة أو لم تجد من تشترك معه للشراء بسعر الجملة، يمكنك التوجه إلى أحد الأسواق الأسبوعية الموجودة بكثرة في كل محافظة، والتي تقام في يوم معروف في الأسبوع حسب كل منطقة، وفيها يأتي المزارعون والرعاة من أماكن مختلفة لبيع الحيوانات التي ربوها.

المؤسسات الخيرية

إذا كنت ترغب في أن تنفذ سنة الأضحية وأن تتبرع بها بالكامل للفقراء، دون أي جهد في الشراء والذبح والتوزيع، وأيضًا تحصل على ذلك بسعر رخيص نسبيًا، فعليك بالذهب للمؤسسات الخيرية والتي تقوم بشراء الأضاحي بأسعار رخصية نسبيا بالمقارنة بالأسواق والأماكن الأخري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً