اعلان

الحقيقة الكاملة لتولي جهة سيادية مهمة قراءة عدادات الكهرباء

أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة أنهت إجراءات التعاقد مع شركة خاصة تابعة لإحدى الجهات السيادية للقيام بقراءة العدادات خلال الفترة المقبلة، متوقعًا أن تبدأ الشركة مهامها في قراءة العدادات نهاية العام الحالي.

وأضاف "حمزة" في تصريحات خاصة، أنه سيتم توقيع التعاقد بين الكهرباء والشركة التابعة للجهة السيادية بداية سبتمبر القادم، على أن تنفذ الشركة مهمة قراءة العدادات قبل نهاية العام، مضيفًا أنه سيتم التعامل مع شركات التوزيع التسعة.

وأشار المتحدث باسم الكهرباء، إلى أن الأسباب التي دفعت الوزارة لإسناد مهمة قراءة العدادات إلى إحدى الجهات السيادية، تعويض العجز فى عدد الكشافين على مستوى الجمهورية، موضحًا أن الوزارة بها 11 ألف عامل محصل وكشاف، وتحتاج مثلهم لكي تستطيع قراءة جميع العدادات بشكل صحيح.

وتابع، أن من ضمن الأسباب أيضًا تكرار شكاوى المواطنين من القراءات الخاطئة للعدادات والتي تسبب في عدم دفع الفواتير الخاصة بالأهالي وتقليل نسبة تحصيل الفواتير مما يؤثر بالسلب على المجهود الذي تبذله الوزارة في قطاع الكهرباء.

واستكمل "حمزة"، أن إسناد مهمة قراءاة العدادات لشركة تابعة لجهة سيادية، يأتي من باب الحفاظ على سرية قاعدة البيانات لأنها أمن قومي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً