اعلان

شركات السياحة تتكبد 40% أسعار إضافية على أسعار سكن الحجاج

ارتفعت أسعار سكن الحجاج في المملكة العربية السعودية بنسبة تزيد على 40% مقارنة بها في بدء التعاقد بسبب نفاذ الأماكن المتاحة أمام الشركات.

وقال علاء الغمرى رئيس مجلس إدارة شركة إيماج فوياج للسياحة وعضو لجنة السياحة الدينية اﻷسبق إن ما يقرب من 15 تحالف ﻻ تزال تبحث عن سكن لحجاجها بالمملكة العربية السعودية حتى اﻵن.

أوضح أن هناك ارتفاع فى أسعار السكن بنسبة تتجاوز 40% مقارنة بها فى بدء التعاقد بسبب نفاذ الأماكن المتاحة والتى ينطبق عليها الشروط.

ولفت إلى أن الأزمة الأكبر بالنسبة للسكن فئات 4 و5 نجوم لنفاذ جميع المعروض له بالمملكة مما يجعل الخيارات المتاحة أمام الشركات محدودة للغاية خاصة وأن رحلات فئات 4 و5 نجوم ستبدأ خلال أسبوع.

وتابع أن ما يقرب من 90% من شركات السياحة المشاركة فى الحج فى العام الجارى ستتكبد خسائر كبيرة بسبب التغيير الذى طرأ على ضوابط الحج فى العام الجارى.

وقال باسل السيسي رئيس لجنة السياحة الدينية اﻷسبق إن اﻷزمة الحاية التي تعانيها الشركات جاءت نتيجة تغير الضوابط المنظمة للحج عنها في العام الماضي إلى جانب تأخر سفر لجنة المعاينة لسكن الحجاج.

أوضح أن اﻷزمة في طريقها للحل في الوقت الجاري لكن ﻻ يزال هناك عدد من الشركات متضررة لعدم وجود سكن لحجاجها.

وشدد على أن الشركات التي ﻻ تزال تعاني من اﻷزمة ستتكبد خسائر ﻻ تقل عن 30% لضيق الوقت أمامها باﻹضافة لقلة المعروض.

وقال إيهاب عبد العال رئيس مجلس إدارة شركة بلو نايل للسياحة وعضو لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة إن نظام الحج يجب أن يتم تثبيته لمدة 4 سنوات بحد أدنى تجنبا لمثل هذه اﻷزمات التي يعانيها القطاع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر أمني: لا صحة لما تردد عن استشهاد جندي آخر في حادث الحدود برفح