اعلان

7 اسرار وراء اختيار "هولندا" دولة "المستقبل النظيف"

هولندا هي دولة تأسيسية تشكل الجزء الأوروبي من مملكة الأراضي المنخفضة التي تتكون رسمياً من جزء أوروبي يضم اثنتي عشر مقاطعة، وتقع شمال غرب أوروبا، وجزء كاريبي يتكون من ثلاث جزر في البحر الكاريبي بأميركا اللاتينية، وعاصمتها هي "امستردام".

وتشتهر هولندا بمشاريعها الطموحة التي تثير دهشة الناس وإعجابهم في جميع أنحاء العالم، وقد قامت بأعمال مميزة لا نظير لها في بقعة أخرى، وهو ما يجعلها تستحق نيل لقب دولة المستقبل.

1-لا توجد بها حيوانات مشردةمؤخرًا أعلنت هولندا رسميًا أنه لا يوجد فيها قطط أو كلاب مشردة في الشوارع، فقد عملت الحكومة على إدارة هذا الأمر دون إحداث أي ضرر للحيوانات. وفي محاولة للتأكيد على حقوق الكلاب، أصدرت السلطات قانونًا صارمًا ضد الاعتداء على الحيوانات.

2-أول طريق للدراجات الهوائية لتوليد الطاقة الشمسية

يُطلق على هذا المشروع “SolaRoad” وهو نتاج التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص والأكاديمي. تم افتتاح أول جزء من الطريق عام 2015. يمتد لمسافة 100 م، لكنه يعد إنجازًا ضخمًا في بناء طرق المستقبل. الفكرة من هذا المشروع استخدام الطاقة الشمسية لهذا الطريق في إنارة الشوارع وشحن المركبات الكهربائية.

3-المسافة بين كل نقطة شحن للسيارات الكهربائية 50 مترًاأحد نقاط القوة لهولندا هو نظام النقل المستدام. وبغرض التوقف عن استخدام السيارات العاملة بالبنزين ووقود الديزل، وُضعت العديد من نقاط الشحن للمواطنين الذين يستخدمون السيارات الكهربائية.

4-لا توجد قيادة سياراتتُعتبر هولندا أحد أكثر الدول أمانًا في العالم، فمنذ الثمانينيات قرّر 4000 مواطن في بلدة هوتين تشجيع سكان البلدة على ركوب الدراجات بدلًا من السيارات. واعتاد جميع المواطنين ركوب الدراجات.

5-حظر بيع السيارات التي تعمل بالوقودلن تبقى سيارات الديزل والبنزين في هولندا بحلول عام 2025، ولن يدفع مالكو السيارات العاملة بأنواع الوقود البديلة ضرائب المركبات الخاصة، وكنتيجة ستصبح تكلفة السيارات الصديقة أرخص بـ 15 ألف يورو.

6-إغلاق السجونفي عام 2009 أقدمت هولندا على إغلاق 19 سجنًا، وذلك لانخفاض عدد السجناء بشكل كبير. فهناك 163 سجينًا لكل مئة ألف شخص، والحكومة الهولندية قامت بتأجير سجونها لدول أخرى.

7-حماية الحيوانات البريةفقد أقامت الحكومة الهولندية العديد من الممرات للسماح للحيوانات البرية بالمرور بأمان من بين أجزاء الغابة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً