اعلان

7 طرق طبيعية لعلاج "فقدان السمع"

صورة تعبيرية

فقدان السمع ليس حالة مفاجئة بل يحدث بالتدريج بمعني أنه توجد مجموعة من العلامات المبكرة التي تكشف عن الإصابة فقدان السمع وتساعدك في تحديد المشكلة مبكراً.

طرق علاج فقدان السمع بطريقة صحيحة وطبيعية بعيدا عن الاضرار:

1.إتباع نظام غذائي صحي

ينصح بالحصول علي نظام غذائي صحي غني بالخضروات الورقية مثل الملفوف واللفت، الخردل، الخضروات الصفراء مثل اليقطين كل هذه العناصر مفيدة في علاج فقدان السمع . ولا تتجاهل البصل والثوم بإعتبارهم علاجات منزلية لفقدان السمع.

2.تنظيف شمع الأذن

قد يبدو الأمر وكأنه مشكلة تافهة ولكن شمع الأذن يمكن أن يؤدي إلي إنسداد الأذن وقفدان مؤقت للسمع وفقاً لدراسة تمت في الأكاديمية الأمريكية لطب الأذن والحنجرة عام 2009 بأن هناك حوالي 12 مليون نسمة يتوجهوا إلي عيادة الطبيب كل عام لإزالة شمع الأذن . لذلك، حاول تنظيف الأذن من الشمع كل فترة ويجب الحرص علي عدم وصول الماء أثناء الإستحمام إلي الأذن ومسح الأذن بإستمرار حتي لا يتراكم.

3. خل التفاح

خل التفاح واحد من أفضل العلاجات المنزلية لفقدان السمع وذلك لأنه غني بالزنك والماغنسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز وهذا يساعد في حدوث إنخفاض فقدان السمع الدائم أو المؤقت بسبب الضوضاء، يمكن تناول معلقة من خل التفاح مع معلقة من العسل في كوب ماء ومن الأفضل تناول هذا الكوب يومياً ثلاث مرات خلال الوجبات الرئيسية وفي حالة الشعور بحرقة يجب تقليل الكمية التي تحصل عليها.

4. نبات الجنكة

عندما تعاني من فقدان السمع يرافقه مجموعة من الأعراض مثل مشاكل الذاكرة، الدوار، ضعف التركيز، طنين الأذن، ومجموعة من الأشياء الأخري . للحصول علي أفضل النتائج عند إستخدام 60 – 230 ملجرام من الجنكة يومياً لكي تعالج فقدان السمع.

5. البردقوش

البردقوش من النكهات الحمضية وفعال جداً في علاج تصلب الشرايين وخفض ضغط الدم. لذلك، من المفيد تناول البردقوش عندما تعاني من فقدان السمع لأن فقدان السمع يحدث بسبب ضعف الدورة الدموية في الأذن، وللحصول علي نتائج أفضل يمكنك أخذ معلقة صغيرة من البردقوش الجاف ووضعها بداخل كوب من الماء المغلي وتركه حتي يتم نقعه ويقترح ان تتناول كوبين منه يومياً، ويجب أن تتذكر بعدم شربه لأكثر من عشرة أيام.

6. البصل

يعتبر البصل علاج منزلي فعال لفقدان السمع من خلال وضع 300 مليجرام من البصل في 1 لتر ماء والنقع طوال اليوم وتناول ثلاث أكواب من هذا الخليط يومياً، هناك ثمة خيار أخر وهو وضع كمية من معجون البصل بداخل الأذن لعلاج عدوي الأذن الوسطي عند الأطفال.

7. الملح

واحد من العلاجات المنزلية العظيمة لفقدان السمع هي إستخدام كمادات الملح فهي تعطي نتائج فورية، يمكنك تسخين كوب واحد من الملح بداخل وعاء ووضعه في الميكرويف لمدة 4 دقائق، بعدها وضع الخليط علي قطعة من القماش ثم ربط الأذن بها وتركها لمد 10 دقائق حتي تحصل علي نتائج عند تكرار ذلك عدة مرات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل