اعلان

بأمر الداخلية.. القضاء على أباطرة المخدرات بالمحافظات قبل العيد

وضعت وزارة الداخلية، خطة أمنية، تحت إشراف اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، لإحكام السيطرة الأمنية، وضبط أباطرة المخدرات بمختلف المحافظات قبيل عيد الأضحي، ويرصد"أهل مصر "في التقريرالتالي، أهم الضربات التي وجهتها الوزارة في القبض علي اكبر تجار المواد المخدره في الفترة الاخيرة قبل عيد الاضحي.

التبين:

كان مباحث قسم شرطة التبين، تلقى بلاغًا من الأهالي، يفيد بانتشار تجارة الحشيش المخدر، ممايؤثرعلى انتشار الجرائم بدائرة قسم التبين.

وتم عمل تحريات وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكن من القبض على المتهم محمد.ح 30 سنة"مسجل "، وشهرته "الجارحي" عاطل، ومقيم بمنطقة كفر العلو، أثناء ترويج كمية كبيرة من الحشيش المخدر وزنت نصف كيلو، ومبلغا ماليًا كبيرًا وهاتفا محمولا، وبمواجهته أ، اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار، وأن المبلغ المالي من متحصلات الاتجار في المواد المخدرة.

قنا:

وفي 16 اغسطس، ألقت الأجهزة الأمنية بقنا، القبض على تاجر مخدرات خلال حملة أمنية شنتها قوات الأمن لضبط العناصر الجنائية التى تقوم بترويج المواد المخدرة بعدد من مراكز محافظة قنا.

كان اللواء علاء محمود العياط مدير أمن قنا، تلقى إخطارًا يفيد ضبط عاطل لاتهامه بالاتجار فى مخدر الحشيش، وقيامه بجلب كمية كبيرة لترويجها على عملائه المتعاطين بمركز قوص، وعثرت أجهزة الأمن بحوزة المتهم على 25 طربة حشيش، وهاتف محمول للتواصل مع عملائه.

واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقص الاتجار.

الوادي الجديد:

بينما في 15 اغسطس، تم القبض على أكبر تاجر مخدرات في الوادى الجديدنجحت مباحث الوادي الجديد، بقيادة العميد عصام مهني، مدير إدارة البحث الجنائيو في القبض على أكبر تاجر مخدرات في واحة الخارجة.

تلقى اللواء عبدالرحمن شحاتة، مساعد وزير الداخلية لأمن الوادي الجديد، إخطارًا، يفيد ضبط 32 قطعة حشيش و20 قرصا مخدرا بحوزة عاطل بمدينة الخارجة، وتبين قيام حملة أمنية مكبرة، بقيادة المقدم إيهاب محمد شمس، رئيس وحدة مباحث الخارجة، والمقدم خالد صلاح وهبة، رئيس قسم تنفيذ الأحكام القضائية، أسفرت عن ضبط ” م “، 22 سنة عاطل، ومقيم الخارجة وبحوزته 32 قطعة حشيش و20 قرصا مخدرا وهاتف محمول و325 جنيها.

أكبر تجار الإسكندرية:

تمكنت الإدارة العامة لمباحث القاهرة، من القبض على 3 تجار مخدرات، تبين من التحريات أن المتهمين يمارسون نشاطا إجراميا تخصص في بيع مخدر الحشيش بمحافظة الإسكندرية والقاهرة.

كانت قدوردت معلومات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تفيد قيام المدعو"أشرف. خ. م" سبق اتهامه في قضيتين آخرهما قضية نصب، بممارسة نشاطًا إجراميًا فى مجال الإتجار بالمواد المخدرة، وتم إعداد كمين أمني بدائرة قسم شرطة ثان العامرية، أسفر عن ضبط كلٍ من" عوض. خ. م" و"شريف. ع. ع" وبحوزتهما (13 طربة لمخدر الحشيش وزنت 3.250 كيلو جرام، 45000 قرص مخدر، مبلغ مالي، 2 هاتف محمول) واعترفا بحيازتهما للمواد والأقراص المخدرة بقصد الإتجار بالاشتراك مع المتهم الهارب والمبلغ المالي من حصيلة البيع والهواتف المحمولة للإتصال بعملائهما.

السويس:

وفي 25 يوليو، تمكنت مباحث قسم شرطة الجناين بالسويس، من القبض على مهرب مخدرات من جنوب سيناء، خلال محاولته تهريب 260 فرشًا من مخدر الحشيش داخل المحافظة بعد وصوله إلى قرية عامر بالسويس.

كان اللواء دكتور مصطفى شحاتة، تلقى إخطارًا من العميد محمد والى مدير المباحث الجنائية بورود معلومات باستعداد مهرب مخدرات من جنوب سيناء يدعى " ع. ع. ز " 49 عامًا لتهريب كميات من مخدر الحشيش.

وتم ضبط خلال قيادته سيارة نقل قبل محاولتة الهروب وبتفتيشها عثر على عدد جوالين بداخلهما عدد 260 فرش حشيش تزن جميعها حوالى 26 كيلو، ومبلغ مالى وقدره 2000 جنيها، وعدد 2 هاتف محمول.واعترف بحيازة المواد بغرض الاتجار ة توزيعها علي عملائه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انعقاد جلسات النواب بمقره الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة.. الأحد المقبل