اعلان

مع حلول الأعياد.. محاولات لاغتيال ضباط الشرطة آخرها في دمياط.. خبراء أمنيين: الجماعات الإرهابية والعصابات الإجرامية عنصر أساسي

من المؤكد أن الإرهاب والعناصر الإجرامية لن تظل صامتة، ومحاولات استهداف ضباط الشرطة مستمرة، خاصة أن مصر مستهدفة من عدة جوانب، سواء داخليًا أوخارجيًا، ومع اقتراب الأعياد يبدأ الارهاب في وضع مخططاته ليعكر صفو المواطنين، من تفجيرات في سيناء، إلى استهداف رجال الشرطة والجيش، ومحاولة ترويج المواد المخدرة، كل هذه عناوين تضعها أمامها المنظمات الإرهابية، للنيل من "مصر"، ويطالب خبراء الأمن المواطنين بمساعدة رجال الشرطة في التبليغ عن الإرهابيين لأن هذا حق على كل ومواطن شريف يعيش على أرض "مصر".

ولعل أخر الأحداث الإرهابية ما ماشهدناه في دمياط أثناء توجه أحد ضباط قوة تأمين الطرق، بإدارة قوات الأمن، إلى مقر عمله، تلاحظ له تواجد شخصين أمام منزله الكائن بدائرة قسم شرطة دمياط الجديدة، يستقل أحدهما دراجة بخارية، وأطلقا أعيرة نارية تجاهه؛ فبادلهما الضابط إطلاق النيران؛ مما أجبرهما على الفرار، وأسفر ذلك عن إصابة الضابط بجروح سطحية، وسائقه بطلق ناري في الفخذ، ونُقِلَا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وتبين أن الظابط هو العقيد "بهاء أبو الخير" مدير تأمين الطرق بمديرية أمن دمياط، قد تعرض لإطلاق 14 رصاصة على يد مجهولين يقودون دراجة بخارية بدون لوحات معدنية بمساكن السبعين بدمياط الجديدة، مما أسفر عن إصابته بطلق ناري باليد وإصابة سائقه المجند محمد خالد دسوقي بطلق في الساق.

من جانبه، قال اللواء محمد رشاد وكيل جهاز المخابرات العامة الأسبق وخبير شئون الأمن القومي، في تصريح لـ"أهل مصر" بالتأكيد وهذا شئ يعلمه القاصى والداني، أن ليس الشرطة المصرية فقط هى المستهدفة، ولكن الشعب المصري كله مستهدف لذلك يجب أن نتحلى باليقظة.

وأوضح "رشاد"، أن حادث استهداف ضابط شرطة في دمياط، يحمل إحتمالين، الأول وهو الغالب، أن تكون جماعة الاخوان المسلمين هى المحرض والمدبر الأساسي لتلك العمليات، وأن المسميات التى نرددها، مثل "حسم وبيت المقدس" كلها تقع تحت مظلة جماعة الأخوان الارهابية، هي التى تقود كل تلك الفصائل، التى من شأنها زعزعة الأمن القومي.

وفي سياق متصل، قال اللواء " محمود زاهر" الخبير الأمنى، في تصريح لـ"أهل مصر" أن وزارة الداخلية لم تكشف بعد الستار عن هوية المجرمين اللذين تبادلوا إطلاق النيران، مع ضابط دمياط في محاولة منهم لإعتياله، ولن نحتلف علي مسميات الإرهاب غن كان يتبع منظمة إرهابية، أو عصابة إجرامية، فكل من يقدم على ضرر بمواطن مصري فهو إرهابي.

وأوضح "زاهر" المواطن المصري عليه دور كبير تجاه وطنه، وهو أنيسرع بالابلاغ عما يراه امامه وان يتخلى عن سلبيته، هذا يسهم بشكل كبير في القضاء على براثن الإرهاب.

وكثفت أجهزة الأمن من تواجدها بمنطقة السبعين بدمياط الجديدة، وقامت بتمشيط المنطقة بالكامل وغلق مداخل ومخارج دمياط الجديدة لحين تمشيطها بعد الهجوم الإرهابي على احد ضباط مديرية أمن دمياط، الذى أسفر عن إصابة الضابط بطلق نارى في ذراعه وإصابة السائق بطلقة في الفخذ الشمال ونقلهم لمستشفى العسكرى بدمياط الجديدة.

ومن جانبه صرح اللواء هشام الحفناوى مساعد مدير أمن دمياط، أن اثنين ملثمين قاموا، بمنطقة السبعين بدمياط الجديدة، بإطلاق عدة أعيرة نارية على العقيد بهاء أبوالخير من قوة تأمين الطرق التابعة لمديرية أمن دمياط وكذلك السائق الخاص به، وتم نقلهما للمستشفي العسكرى.

وأشار إلى أن الضابط تم استخراج الرصاصة من ذراعه وحالته الآن مستقرة وأن السائق تم استخراج الرصاصة من الفخذ الشمال وتم نقله للعناية المركزة وخضوعه للرعاية الكاملة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً