اعلان

بالصور.. مدير شرطة النقل يتفقد الخدمات الأمنية بمحطات السكة الحديد

تفقد اللواء قاسم حسين، مساعد الوزير، ومدبر الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، الخدمات الأمنية المعينة بمحطة سكك حديد القاهرة، وموقف أتوبيسات ألماظة، مع قرب حلول عيد الأضحى، للوقوف على مدى انتظامها والتأكد من الإجراءات التأمينية ورفع الروح المعنوية للقوات والتنبيه بشدة اليقظة والتواجد بصفة مستمرة وتفعيل أجهزة الكشف عن المفرقعات وأجهزة فحص الحقائب والتنبيه بتعقيم القطارات قبل قيامها والتأكيد على احترام المواطنين وحسن معاملتهم.

وتأكد مدير شرطة النقل، من تنفيذ الخطط الأمنية المستحدثة وفقًا للأحداث الجارية والاستعداد للتعامل معها والتأكيد على إنفاذ القانون وكذا خطة الحماية المدنية والتنبيه بتعقيم القطارات قبل قيامها والتأكيد على الخدمات باليقظة التامة.

كما قام بالمرور على محطة سكك حديد القاهرة وتبين انتظام الخدمات الأمنية المعينة، ونبه بشدة اليقظة وتفعيل أجهزة (X. RAY) وبوابات الكشف عن المعادن، مشددًا على استنفار جميع القوات وحثهم على بذل المزيد من الجهد وإلمام جميع الخدمات بالمهام الموكلة إليهم وقام بالمرور على أرصفة المحطة ووجه بالإخطار الفوري عن أية ملاحظات في حينها.

كما تفقد أرصفة المحطات والساحة الخارجية والمداخل والمخارج للوقوف على مدى تأمينها لإحكام السيطرة الأمنية وتفعيل الحرم الأمن، موجهًا بضرورة تكثيف الخدمات الأمنية (النظامية – البحثية) بمحطات السكك الحديدية والقطارات بما يحقق إحكام الإجراءات التأمينية، واحترام المواطنين وحسن معاملتهم ومساعدة ومراعاة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والسيدات والأطفال، كما أمر بتفعيل منفذ صرف التذاكر الخاص بهم.

كما شدد على مداومة فحص وتعقيم متعلقات المترددين على المحطة وعدم الدخول دون تفتيش وتوسيع دائرة الاشتباه السياسى والجنائي وضبط الخارجين عن القانون والباعة الجائلين داخل القطارات والتأكيد على مداومة المرور لتعقيم المحطات بواسطة عنصر المفرقعات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً