اعلان

محامي متهم بـ"الدفاع الجوي": موكلي لم يظهر في فيديوهات الواقعة

تستمع محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار صلاح محجوب، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، اليوم الإثنين، للمرافعة النهائية لدفاع 16 متهمًا في" مذبحة الدفاع الجوي" التي راح ضحيتها 22 من مشجعي نادي الزمالك.

دفع محامي المتهم عمر صلاح يوسف، رقم 9 بقرار الاحالة، عدم جواز نظر الدعوى لصدور حكم تمهيدي في الدعوى، ببطلان قرار النيابة العامة بإصدار إذن بضبط وإحضار نتيجة أقوال متهم آخر صدر نتيجة إكراه مادي ومنعوي، بطلان إجراءات التحقيق والمحاكمة مع جميع المتهمين لتعرضهم للإكراه المادي والمعنوي، وبطلان أي اعتراف للمتهم أو باقي المتهمين لتعرضهم للإكراه، وانتفاء صلة المتهم بالواقعة محل الاتهام، وعدم معقولية حدوث الواقعة حسب التحريات الواردة في القضية.

وأكد المحامي خلال مرافعته أن فيديوهات الواقعة والمحرزة لم يظهر بها المتهم قط لا داخل الاستاد أو خارجه، مشيرًا إلى أن محضر التحريات أكد أن المتهمين تقاضوا مبلغ 8 آلاف جنيه من المتهم الأول الهارب الذي حصل عليها من شخص من حدود السودان، وتساءل.. هل الإخوان في مصر ليس لديهم هذا المبلغ ؟

كما دفع ببطلان قرار النيابة بإصدار قرار بضبط المتهم لبنائه على تحريات باطلة، ودفع ببطلان إجراءات القبض لبنائها على إذن باطل.

وتابع دفاعه ببطلان إجراءات التحقيق والمحاكمة لتعرض المتهمين لإكراه مادى ومعنوى، ودفع ببطلان الاعترافات الصادرة عن المتهم كونها وليدة إكراه مادى.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار صلاح محجوب وعضوية المستشارين عادل عبد الهادي وعلي صقر وسكرتارية أحمد الهادي.

وأمرت النيابة العامة بإحالة 16 متهمًا في أحداث الدفاع الجوي، التي وقعت قبل مباراة كرة القدم بين ناديي الزمالك وإنبي باستاد الدفاع الجوي، وأسفرت عن مقتل 22 مشجعا للمحاكمة، وقالت التحقيقات أن جماعة الإخوان في سبيل سعيها لهدم دعائم الاستقرار استغلت علاقة بعض كوادرها بعناصر من الـ"وايت نايتس" في ارتكاب الأحداث.

وأسندت النيابة إلى للمتهمين ارتكاب جرائم البلطجة المقترنة بجرائم القتل العمد، وتخريب المباني والمنشآت والممتلكات العامة والخاصة، وإحراز مواد مفرقعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً